أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / اقتصاد / رغم تدخل البنك المركزي .. الليرة التركية تواصل الهبوط

رغم تدخل البنك المركزي .. الليرة التركية تواصل الهبوط

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

لم تجد محاولة البنك المركزي التركي نفعا في وقف تراجع قيمة الليرة أمام الدولار الذي حطم رقما قياسيا جديدا.

فاعتبارا من التاسعة صباح اليوم الأربعاء سجل الدولار زيادة أمام الليرة بلغت 19 قرشًا في غضون 24 ساعة ولم تفلح الـ1.5 مليار دولار الإضافية التي طرحها البنك المركزي يوم أمس في وقف مؤشر العملات. وفي صباح اليوم فقدت الليرة التي تواصل مؤخرا انفصالها السلبي السريع عن عملات الدول المتقدمة أكثر من 2.5 في المئة من قيمتها أمام الدولار ليرتفع الدولار إلى 3.8950 ليرة مسجلا بهذا رقما قياسيا جديدا. بينما تجاوز تراجع الليرة أمام اليورو أكثر من 2 في المئة ليسجل اليورو 4.1083 ليرة.

وعقب الزيادة العنيفة التي شهدها السوق غير الجاذب في ساعات الصباح بلغ سعر الدولار أمام الليرة في تمام الساعة 8:35 نحو 3.8550/3.8660 في حين بلغ اليورو أمام الليرة 4.0674/4.0733. وبعد ارتفاعه في سلة العملات إلى 4.017 تم تداوله في التوقيت نفسه عند مستوى 3.9600/3.9613.

يُذكر أن البنك المركزي أصدر بيانا يوم أمس أعلن فيه طرحه 1.5 مليار دولار بالأسواق مشيرا إلى متابعته التطورات عن كثب وإمكانية اتخاذهم خطوات إضافية لحماية استقرار الأسعار والأسواق المالية.

وفي حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم تم تداول الدولار عند مستوى 3.83 ليرة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

مطارات السعودية إلى شركات قبل منتصف 2018

  || Midline-news || – الوسط  .. تعتزم السعودية تحويل مطاراتها إلى شركات قبل منتصف …