أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / رئيس أركان الجيش السوري في دير الزور .. والأكراد سيطروا على 70 بالمئة من مساحة الرقة .. كيف سيكون المشهد ؟

رئيس أركان الجيش السوري في دير الزور .. والأكراد سيطروا على 70 بالمئة من مساحة الرقة .. كيف سيكون المشهد ؟

 || Midline-news || – الوسط .. 

تفقد رئيس أركان الجيش السوري العماد علي عبد الله أيوب المواقع المتقدمة لقواته في محافظة دير الزور شرق سورية اليوم الخميس ، بعد استعادتها من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بداية الاسبوع الجاري.

وقال بيان لرئاسة الاركان السورية : “تفقد العماد أيوب وحدات الجيش في سلسلة جبال الثردة وحامية مطار دير الزور العسكري، الذي فك الجيش العربي السوري الحصار عنه يوم الأحد الماضي، بعد عمليات عسكرية تكبد فيها تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وكسرت القوات الحكومية السورية والقوات الموالية لها الحصار المفروض على مدينة دير الزور منذ حوالي 3 سنوات، وحققت تلك القوات تقدماً من محورين، الاول من الجهة الجنوبية الغربية القادمة من محافظة الرقة، والآخر من طريق تدمر-دير الزور، حيت سيطرت تلك القوات على قرى وبلدات كباجب وهريبشة والشولا والمالحة وجبال الثردة، إضافة إلى تأمين محيط المطار العسكري وقرية الجفرة.

وكان وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج وصل بداية الاسبوع الجاري إلى مدينة دير الزور، وهو أول مسؤول سوري يصل المدينة بعد كسر الحصار عنها .

وفي مدينة دير الزور ايضاً قال مصدر عسكري سوري إن الجيش السوري سيطر على محطة غاز نيشان ومحطة ضخ المياه شرق جبل الثردة 3، جنوب شرق مدينة دير الزور، واوقعوا قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم داعش.

وقد حققت قوات سوريا الديموقراطية تقدماً على حساب تنظيم داعش  داخل مدينة الرقة في شمال سوريا، حيث باتت تسيطر على ثلثي مساحة المدينة، وفق ما اكد المرصد المعارض

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن تمكنت من السيطرة على حي الثكنة الواقع في وسط المدينة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش وغارات مكثفة من التحالف الدولي” بقيادة اميركية.

ودفعت المعارك وفق المرصد “المدنيين للنزوح من حي الثكنة الى حي البدو المجاور والمناطق الواقعة تحت سيطرة داعش في القسم الشمالي من المدينة”.

وبذلك، باتت قوات سوريا الديموقراطية وفق عبد الرحمن “تسيطر على سبعين في المئة من مساحة مدينة الرقةمايضع المشهد أمام حسم سياسي بالنسبة لدمشق التي قالت أن الجيش العربي السوري وحدة من سيحرر الرقة .

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

قسد تنكر خروج داعش من الرقة ..والاعلام الغربي يؤكد

|| Midline-news || – الوسط : بعد اعلان الاتفاق بين قسد وداعش لاخراج الارهابيين المحليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *