أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / دير الزور على طريق التحرير من داعش .. والجيش يحرر عقيربات ومحيطها ..

دير الزور على طريق التحرير من داعش .. والجيش يحرر عقيربات ومحيطها ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

قالت وزارة الدفاع الروسية إن تنظيم داعش هرب من دير الزور تاركاً وراءه الأسلحة والمعدات ، مؤكدةً أن هزيمة التنظيم في هذه المنطقة ستصبح هزيمة استراتيجية في سوريا ، وقالت إن الجيش السوري وبدعم من الطيران الروسي يتقدم بنجاح باتجاه دير الزور لفكّ الحصار عن المدينة .

وأوضحت الوزارة ، في بيان لها اليوم السبت، قائلة ” لا يتخلى مسلحو تنظيم “داعش الإرهابي” عن جهودهم لوقف تقدم القوات السورية عن طريق نقل المركبات المدرعة ومركبات الطرق الوعرة التي تحمل أسلحة رشاشة ثقيلة وأسلحة وذخيرة إلى منطقة دير الزور وإنشاء مواقع جديدة مدعومة بالمدفعية الأنظمة وقذائف الهاون”.

وعمل الجيش السوري لحصار داعش في بادية تمتد على 8 آلاف كيلومتر مربع بين ريف حمص الشمالي الشرقي وشرق حماة. في خطوة تكمل محاور قتال تسير بتسارع باتجاه دير الزور.

وكان مصدر عسكري أفاد ليل الجمعة بأن الجيش السوري في دير الزور نفّذ إغارة ناجحة باتجاه تلة علوش والدشم المحيطة بها.

المصدر أشار إلى أن  الجيش قضى على عشرة مسلحين من تنظيم داعش  وغنم كمية من الأسلحة والذخائر.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها نفذت 350 طلعة في سوريا خلال أسبوع ودمرت أكثر من 900 موقع للإرهابيين، مشيرة إلى أنه تمّ رصد 24 طلعة استطلاعية بالقرب من الحدود الروسية.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الجمعة في بيان لها الجمعة أن ” الطائرات الروسية نفذّت 130 طلعة استطلاعية لطائرات بدون طيار، تمّ بنتيجتها العثور على أكثر من 400 موقع للمسلحين ” .

وعلى جبهة أخرى سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على بلدة عقيربات أكبر معاقل داعش بريف حماة إضافة إلى 12 قرية بمساحة تبلغ خمسة أضعاف مدينة الرقة، وبذلك قلصوا المساحة التي يسيطر عليها التنظيم إلى 10 كيلومتراً مربع فقط.

وتعدّ بلدة عقيربات مركز ثقل التنظيم في المنطقة ومنطلقا لهجماته باتجاه مواقع الجيش السوري في ريف حماه الشرقي والطريق الواصل بين حلب – حماة.

وكان الجيش السوري استعاد امس الجمعة 9 قرى في ريف السلمية الشرقي بحماة .

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش واصلت تقدمها بعد عمليات مكثفة نفذتها ضد تحصينات تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي سيطرت خلالها على قرية الوهابية غرب منوخ بـ 5 كم .

الميادين

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

شاهد أيضاً

انسانية واشنطن تظهر على ركام مجازرها.. وسيناريو الرقة يتكرر بالحسكة

|| Midline-news || – الوسط : بعد ان قتل التحالف الدولي بقيادة واشنطن المدنيين  بضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *