أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / دير الزور ستتحرر في سبعة آيام .. 85 من المساحة تحت السيطرة ..هل يصدق الوعد؟

دير الزور ستتحرر في سبعة آيام .. 85 من المساحة تحت السيطرة ..هل يصدق الوعد؟

  || Midline-news || – الوسط

يتابع الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة عملياته في مدينة دير الزور شرقي سوريا بعد فرضه حصاراً خانقاً على إرهابيي “داعش” في بعض الأحياء في المدينة ويسيطر على المزيد من المناطق، لتصبح السيطرة على كامل مدينة دير الزور مسألة وقت لا أكثر.

حيث صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن أكثر من 85 % من الأراضي في دير الزور تحت سيطرة الجيش السوري، وخلال الأسبوع المقبل ستكون المدينة تحت سيطرته بشكل كامل.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن الجيش السوري قام خلال الليلة الماضية بتطهير قرابة 16 كلم مربعا وبلدتين غرب الفرات من الإرهابيين.

وقال المتحدث: “خلال الأيام الأخيرة القوات السورية مستمرة في عملياتها الهجومية للقضاء على آخر رأس لـ”داعش” في منطقة دير الزور، وفي الليلة الماضية، قامت قوات الجنرال سهيل بتنظيف قرابة 16 كلم مربعا وبلدتين غرب الفرات من الإرهابيين”.واصل الجيش السوري زحفه في محيط مدينة دير الزور موسعا طوق الأمان حول المدينة ومسيطرا على بلدات جديدة بعد طرد “داعش” منها في حوض الفرات.

وبحسب مصدر صحفي فإن الجيش تابع تقدمه شمال غرب مدينة دير الزور بعد أن سيطر أمس على عدة نقاط وتمكن اليوم من بسط سيطرته على قريتي عنابة وبويطية وبلدة التبني إحدى أكبر التجمعات السكنية في الريف الغربي.

وبهذه السيطرة يحاصر الجيش عددا كبيرا من إرهابيي التنظيم ضمن جيب ضخم في الريف الشمالي الغربي لدير الزور فيما يعتبر نهر الفرات المنفذ الوحيد لهم باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” المدعومة أمريكيا.

وتوضح الخريطة التالية التقدم الأخير الذي حققه الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة شمال شرق مدينة دير الزور ووصوله إلى بلدة التبني وسيطرته عليها ليحاصر إرهابيو “داعش” الذين لم يعد أمامهم سوى الاستسلام أو الهروب إلى مناطق سيطرة “قسد” .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

غارة اسرائيلية على شرق دمشق وجنرال اسرائيلي :البادئ يلعب بالنار ولانريد التصعيد

|| Midline-news || – الوسط :   على غير عادة اسرائيل بالاعتراف في غاراتها  أفاد …