أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / دير الزور تمزق ” اسطورة الخلافة ” .. الطريق الى دمشق آمن .. المرصد المعارض : الجيش فك الحصار وداعش يتفجر ..

دير الزور تمزق ” اسطورة الخلافة ” .. الطريق الى دمشق آمن .. المرصد المعارض : الجيش فك الحصار وداعش يتفجر ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات الحكومية تمكنت بشكل فعلي من كسر الحصار عن الأحياء المحاصرة داخل مدينة دير الزور بعد وصولها إلى مدخل المدينة الغربي وفرض سيطرتها الكاملة على طريق دير الزور – دمشق.

وقال المرصد ، إن الجيش السوري تمكن من العبور لمنطقة المقابر إلى مطار دير الزور العسكري ، عقب أيام من فك الحصار عن اللواء 137 .

وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش وعناصر تنظيم “ داعش” من جهة أخرى ، على محاور في محيط منطقتي البغيلية بشمال غرب مدينة دير الزور ، في محاولة من قوات الجيش توسيع نطاق سيطرته في محيط المدينة ، قبيل بدء عملياتها العسكرية داخل المدينة.

وحسب المرصد : قتل خلال المعارك العنيفة المستمرة من الثالث إلى 10 أيلول سبتمبر الجاري 174 من عناصر تنظيم “داعش” بينهم ما لا يقل عن 29 فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة .

وذكر مصدر من الجيش ، بأنه وبالتعاون مع القوات الرديفة ، يوسع سيطرته في المنطقة ويعزز محيط الأمان حول الثغرة التي دخلت القوات منها إلى مطار دير الزور العسكري وحيي الطحطوح وهرابش .

وسيطر الجيش السوري كذلك على سريتي “ جنيد ” و ” الحرس الجمهوري ” ومنطقتي “ المعامل ” و ” المقابر ” .

وبهدف فتح طريق السيارات الدولي الذي يربط دمشق بدير الزور عبر تدمر ، تقوم وحدات الهندسة العسكرية بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها عناصر “ داعش ” وتواصل وحدات الهندسة كذلك تفكيك الألغام من جوانب الطريق الرابط بين المطار ومدينة دير الزور وتهيئته لوصول الإمدادات عن طريق البر إلى المطار والمدنيين في هرابش والطحطوح الواقعين بجانب المطار.

ولفت المصادر إلى حالات فرار جماعية في صفوف إرهابيي تنظيم داعش باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد سيطرة الجيش العربي السوري والحلفاء على اوتوستراد السخنة-دير الزور ونتيجة المعارك الدائرة والقصف التمهيدي على تجمعات التنظيم في محيط جبال الثردة على أكثر من محور.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

شاهد أيضاً

قذائف الهاون تخرق الهدنة و تعود لدمشق ..استشهاد أربعة مواطنين وعشرات الاصابات

|| Midline-news || – الوسط : تساقطت قذائف الهاون مجدداً على أحياء العاصمة دمشق، فحصدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *