أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / دواعش الموصل معزولون عن سورية .. وانتهاء المرحلة الرابعة من المعركة

دواعش الموصل معزولون عن سورية .. وانتهاء المرحلة الرابعة من المعركة

midline-news || الوسط…

أعلنت  مصادر عراقية  أن الموصل باتت مطوّقة من جميع الجهات وتمّ عزلها بالكامل عن سوريا ، وقال مصدر عسكري : تَمكّنت القوات العراقية من فصل الموصل عن باقي المدن العراقية ، في غضون ذلك قال الإعلام الحربي إن قوات الحشد الشعبي وصلت إلى قضاء سنجار بعد قطع المدينة عن مدن العراق الأخرى .

وبينما  أُعلن أن القوات العراقية عزلت الموصل عن سوريا بشكل كامل ، قالت قيادة عمليات” قادمون يا نينوى”  إنها قامت تحرير قرية ” قرة تبه ” شمال غرب محور الزاب جنوب غرب مدينة الموصل .

وقامت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بتحرير 80 عمارة سكنية من مجمع عمارات الكرامة في حي الخضراء ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

ويأتي ذلك بعد أن استعادت القوات العراقية 6 مرتفعات جنوب مدينة الموصل وهي تل نص ، تل ناصر ، تل السمن ، تل واعي ، تل الهشيم ، وتل الذهب ، فيما حرّر الحشد الشعبيّ قرى عدة جنوب وغرب المدينة وقطعت قواته طريق تلعفر سنجار  والتقت مع قطعات البيشمركة في نقاط التماس عند منطقة سينو .

جاء ذلك مع انتهاء المرحلة الرابعة من عمليات غرب الموصل تقريباً حيث أعلنت التوغّل داخل حيّ الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين شرق المدينة ، كما واصلت تطهير مناطق البكر والذهبية والخضراء والقادسية الأولى .

وقال بيانٌ لقيادة العمليات المشتركة إنّ القوات العراقية سيطرت على طريق تلعفر – سنجار وقطعت إمداد داعش عنه .

وفي جنوب الموصل أكدت قيادة  قوات الحشد الشعبيّ بأنها دفعت بقوات النخبة لديها من أجل تعزيز تقدّمها في محور غرب تلعفر ، وأضاف أنها تحاصر مسلّحي داعش داخل مدينة تلعفر من ثلاثة محاور .

وكالات

 

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …