أهم الأخبار
الرئيسية / فن / دريد لحام : الفن العربي لم يؤد رسالته وأنا معارض للفساد في بلدي ..

دريد لحام : الفن العربي لم يؤد رسالته وأنا معارض للفساد في بلدي ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

“الشجرة التي تتخلى عن جذورها بتيبس .. ووطني هو أمي ، فإذا أمي مرضت بتركها وبدور على أم ثانية ؟ أو ببقى حدها وبرعاها لتشفى” ؟ ، بهذه الجمل عاد الفنان السوري دريد لحام ليعبر عن رأيه في حوار خاص  لوسائل اعلامية  يتحدث به عن رؤيته لحال الفن السوري ، ودور الفن بوجه عام في مواجهة الإرهاب .

وعن الأزمة السورية يؤكد لحام أنه تم في سوريا تحريف مسار الأزمة من قبَل أمريكا وإسرائيل لتتحول إلى خطوات تدميرية .

وعن موقفه السياسي الذي تناولته الاشاعات على صفحات الفيس بوك  قال لام  لحام أنه لا  أهتم  أبداً بما يقال على مواقع التواصل، كما أنني لا أمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأنا أعد معارضاً للفساد وموالياً لسوريا ، وهذه الجملة تلخص موقفي السياسي بالكامل ، وبالتالي لست مسئولاً عما ينسب لي من تصريحات على هذه المواقع ، التي أعتبرها بمثابة مواقع للتخريب الاجتماعي وليس للتواصل ، في ظل تعمد بعض الأشخاص كتابة تصريحات مسيئة .

وحول دور الفن في مواجهة الارهاب قال لحام : الفن يحمل رسالة في كل زمان ومكان ، ولكن المهم نجاح هذه الرسالة ، التي تتوقف على مدى جدية المشاهد في تلقيها ، وإذا تحدثنا بصراحة سنجد أن المتلقي يشاهد الأعمال الفنية على سبيل التسلية لا الاستيعاب ، وإلا كانت فلسطين تحررت بمساهمة المسلسلات التي تناولت القضية الفلسطينية ، حيث بات الجمهور يميل لمتابعة المسلسلات وأداء ممثليها ، وتنتهى المسألة لديهم عند هذا الحد ، ومن هنا أرى أن الفن إذا تمت معاملته من منطق المشاهدة فقط فلن يؤدى أي رسالة .

وعن رؤيته للدراما السورية ورأيه بها في هذا الموسم  قال الفنان السوري :  الدراما السورية ما زالت تحتل موقعاً متميزاً وما زالت الدول العربية ترغب بها ، رغم الظروف الأمنية والقذائف على دمشق ، فبعض مواقع التصوير سقوط قذائف ، ما تسبب في جرحى ومصابين ، ولكنهم لم يتوقفوا عن التصوير ، بل ارتاحوا قليلاً لتمالك أعصابهم ، وعادوا بعدها لاستكمال التصوير .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

عملية تحرش جنسي جديدة بطلها نجم عربي ..هل فعلها الشريف؟!

|| Midline-news || – الوسط : ينشغل الرأي العام العالمي منذ فترة بأخبار التحرش الجنسي …