أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / بالصور .. جنود أميركا تحت خيمة ” الخلافة ” في دير الزور ..

بالصور .. جنود أميركا تحت خيمة ” الخلافة ” في دير الزور ..

|| Midline-news || – الوسط ..

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه لا يستبعد أن تكون لدى الولايات المتحدة أهداف أخرى في سوريا، إلى جانب تدمير الإرهابيين، مشيرا إلى أن ذلك سيتضح بعد هزيمة تنظيم “داعش”.

وأكد لافروف أن العمل الروسي الأمريكي المشترك في سوريا لا يزال مستمرا، مؤكدا أن هذا العمل يأتي بثماره. وفي الوقت ذاته عبر الوزير الروسي عن اعتقاده بأن “الأمريكيين على مستوى العسكريين يفهمون كل شيء بشكل جيد… وعندما تتم هزية “داعش” و”جبهة النصرة” سيتضح ما هي أهداف الجميع في سوريا”.

وأضاف: “لأن زملائنا الأمريكيين بمن فيهم تيلرسون يقنعوننا بحزم بأنه ليست لديهم أية أهداف أخرى في سوريا إلا تدمير الإرهابيين، فإننا نعتبر أنه عندما يقع  ذلك الأمر فسيتضح ما إذا كانت هذه التصريحات صحيحة أم أن لدى الولايات المتحدة أهداف سياسية أخرى لا نعرفها حتى الآن”.

كلام لافروف تزامن مع ما نشرته وزارة الدفاع الروسية  من صورا فضائية تظهر وجود آليات تابعة للقوات الأمريكية الخاصة في مناطق انتشار إرهابيي تنظيم داعش بريف دير الزور الشمالي.

وأعلنت الوزارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي في فيسبوك أن القوات الأمريكية تضمن لمجموعات “قسد” المرور دون أي عوائق عبر مواقع لتنظيم “داعش” على طول الضفة اليسرى لنهر الفرات.

وأوضحت الوزارة أن الصور التي تم نشرها التقطت من الجو في مناطق انتشار “داعش” خلال الفترة ما بين ال8 وال12 من الشهر الجاري ويظهر في الصور العديد من عربات “همر” الأمريكية عند النقاط المحصنة التي أقامها تنظيم “داعش” ولم ترصد أي قتال بينهما.

وأظهرت الصور “غياب أي آثار لاقتحام القوات الأمريكية هذه المواقع أو قصف طيران التحالف الدولي لها وحتى اتخاذ عناصر الجيش الأمريكي أي إجراءات وقائية لحماية مواقعهم” مضيفة إن “ذلك دليل على أن العسكريين الأمريكيين يشعرون بالأمان في المناطق الخاضعة للإرهابيين”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة في بياناتها إلى أن وحدات الاستطلاع الروسية لم ترصد أي معارك بين تنظيم “داعش” وقوات أخرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات متسائلة في هذا السياق عن كيفية دخول عناصر من المجموعات المسلحة أو مستشارين عسكريين من الدول المشاركة في “التحالف الدولي” إلى مواقع “داعش” شرق دير الزور دون قتال معهم.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
12

شاهد أيضاً

قسد تنكر خروج داعش من الرقة ..والاعلام الغربي يؤكد

|| Midline-news || – الوسط : بعد اعلان الاتفاق بين قسد وداعش لاخراج الارهابيين المحليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *