أهم الأخبار
الرئيسية / فن / ” حنا مينا ” فيلم وثائقي يفتتح عروض اليوم الثالث من مسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة ..

” حنا مينا ” فيلم وثائقي يفتتح عروض اليوم الثالث من مسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

افتتح الفيلم الوثائقي “حنا مينا.. الريس” عروض اليوم الثالث لمسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة لمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الخامس ، وذلك في القاعة المتعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون.

الفيلم الذي أنتجته مؤسسة السينما سيناريو وإخراج نضال قوشحة يجول في عوالم الأديب السوري الكبير حنا مينا السياسية والأدبية والعائلية ويتعرض لمحطات في حياته من خلال شهادات لأشخاص كانوا معه على درب الحياة الطويل وهو من تمثيل فادي يازجي.

كما عرض خلال فترتي العرض الموزعة بين الساعة الثالثة عصرا والسادسة مساء ضمن هذه المسابقة أفلام عربية منها الفيلم اللبناني 12 ساعة سيناريو رالف معتوق وإخراج كريس مجدلاني الذي يتحدث وعلى مدار 19 دقيقة عن قصة امرأة ثكلى تعيش أوهاما تلاحقها بأن ابنها الذي استشهد مازال حياً وهو من تمثيل وفاء طربيه ومنى كريم ورالف معتوق.

وعلى مدار 13 دقيقة تناول الفيلم العراقي هفاف إخراج حسين حافظ لعيبي وتدور قصته حول تفجير حي الكرادة الإرهابي ببغداد سنة 2016 الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي وهو من تمثيل حسين حافظ لعيبي وأحمد عبدالعزيز وعمر ماجد.

ويحكي الفيلم العماني “أثر رجعي” سيناريو علي المصلحي وإخراج محمد البلوشي وعلى مدار ما يقارب 3 دقائق هواجس رجل مصاب بالرعب بأن هناك من يطلب منه الانتحار وهو من تمثيل شاكر البلوشي.

أما الفيلم العراقي “مصور بغداد” سيناريو وإخراج مجد حميد فتدور قصته على مدار ما يقارب 3 دقائق حول سلسلة صور شخصية لأفراد عائلة تفقد أحد أفرادها مع كل صورة جديدة تلتقط لها وهو من تمثيل علاء نجم وإياد الطائي ومهند ستار.

ويتنافس في المسابقة التي تنظمها المؤسسة العامة للسينما 23 فيلما سوريا وعربيا بمسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة على 3 جوائز لأحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن سيناريو.

سانا

شاهد أيضاً

صوت شيرين “عورة “في السعودية …وغناؤها “فجور ” لاتشفع له للحفلات الخيرية

|| Midline-news || – الوسط أعلنت “هيئة الترفيه” السعودية، إلغاء حفل غنائي خيري، الهدف منه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *