أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / حلب : المسلحون يطلبون ممر آمن للخروج .. والجيش يعثر على نفق ” للنصرة “

حلب : المسلحون يطلبون ممر آمن للخروج .. والجيش يعثر على نفق ” للنصرة “

midline-news|| الوسط …

يبدو أن الفصائل المسلحة في مدينة حلب باتت قاب قوسين أو أدنى من الاستسلام خاصة مع تقدم الجيش العربي السوري بشكل سريع في الأحياء الشرقية   ,واستعادته لما يتجاوز ثلث المساحة باعتراف المواقع المعارضة وتنسيقيات المسلحين أنفسهم  الذين يمهدون للانسحاب من الأحياء الشرقية ,حيث دعا  مايسمى رئيس المجلس المحلي للمناطق التي يسيطر عليها المسلحين   ”  بريتا حاجي  حسن ”  المجتمع الدولي والحكومة السورية لفتح ممر آمن لمساعدة المدنيين على مغادرة المناطق الشرقية في حلب .

وقال حسن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو إنه يطلب السماح للمدنيين بمغادرة شرق حلب.

ورغم أن الأهالي الذين كانوا محتجزين في شرق حلب فروا الى المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية  عندما بدأ الجيش يتقدم  الا أن  المرصد المعارض ادعى  أن  الحكومة السورية اعتقلت المئات من الأشخاص الذين اضطروا للهرب من المناطق التي تسيطر عليه المعارضة في شرق حلب. في محاولة لايقاف خروج المدنيين من الأحياء الشرقية  وترويعهم

يأتي ذلك بينما تستمر عمليات الجيش السوري  في حلب حيث قال  أحد القياديين في  مايسمى “الجبهة الشامية المسلحة ” في حلب إنه جرى تكثيف الضربات الجوية  من الجيش السوري على المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين  لكن القوات الموالية للحكومة لم تحرز أي تقدم جديد بعد.

بينما أكد مصدر في الجيش السوري إن “احتماء الإرهابيين بالمدنيين يؤخر العمل العسكري الميداني في حلب”.

في غضون ذلك   عثر الجيش في  منطقة سليمان الحلبي على نفق لغَّمته جبهة النصرة، ويمتدُ من تحت محطة ضخ المياه إلى أسفل الكنيسة في حي الميدان.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

الكرملين لترامب : الكيميائي بدوما مزيف ولن ندخل في دبلوماسية تويتر

midline-news- الوسط: وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عزمه …