أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / حشود عسكرية غير مسبوقة لمعركة إدلب .. والجيش يواصل التقدم في ريف السويداء

حشود عسكرية غير مسبوقة لمعركة إدلب .. والجيش يواصل التقدم في ريف السويداء

|| Midline-news || – الوسط ..

يواصل الجيش العربي السوري استقدام التعزيزات العسكرية إلى ريف حماه الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، تمهيداً لبد عملية عسكرية واسعة النطاق، باتجاه مواقع الجماعات الإرهابية في مدينة إدلب.

وتشير التقديرات بناء على الصور والفيديوهات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الحشود العسكرية الحالية المتجهة إلى ريف حماه الشمالي، هي الأكبر منذ بداية الأزمة، ضمن التحضيرات للمعركة الأكبر في الشمال.

وضمت التعزيزات العسكرية دبابات حديثة ومدافع ميدان وعربات عسكرية متنوعة ، بالإضافة إلى آليات تحمل عناصر مشاة وذخيرة متوسطة.

وتشير المعلومات إلى أن المعركة في إدلب ستكون شاملة من ريف حماة الشمالي، وصولًا إلى ريف حلب الجنوبي وسهل الغاب، وبالتالي سيكون الهدف من المعركة هو السيطرة على مدينة إدلب بشكل كامل.

ويتزامن وصول التعزيزات العسكرية مع بدء عملية التمهيد الناري من قبل الجيش السوري باتجاه الخطوط الدفاعية للفصائل الإرهابية في ريف إدلب.

في هذه الأثناء حقق الجيش العربي السوري  تقدما جديداً في عملياته ضد مسلحي “داعش” في بادية السويداء حيث حرر مساحات واسعة نتيجة اشتباكات تمكن خلالها من تصفية عشرات عناصر التنظيم الإرهابي.

وتابعت وحدات من الجيش انتشارها باتجاه سد الزلف وتلول الضبع والضبيعة وعلم والصفا وأرض الكراع ذات الطبيعة الوعرة وفرضت سيطرتها على مساحات جديدة إلى عمق نحو 40 كم من ريف السويداء الشرقي على بعض المحاور.

كما قضت وحدات الجيش على مجموعة إرهابية في أرض الكراع ولاحقت فلول المسلحين الفارين إلى عمق البادية، بينما دارت اشتباكات عنيفة على اتجاه تلول الصفا، التي تمثل أبرز معاقل وأماكن وجود عناصر “داعش” في البادية، وذلك مع استهداف تحركاتهم ومقارهم وتحصيناتهم فيها بسلاح الجو والمدفعية ما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحة وذخائر بحوزتهم.

كما تمكنت وحدة من الجيش مدعومة بالقوات الرديفة من تدمير وكر لـ”داعش” في عملية نوعية أسفرت عن تصفية 13 مسلحاً وإصابة عشرات الآخرين في منطقة بئر حسن شرق قرية خربة الأمباشي بنحو 20 كم.

شاهد أيضاً

شويغو ..يقدم جردة حساب عن إنجازات روسيا العسكرية في سورية .. وكل الظروف مهيأة لقيام سورية الموحدة .

|| Midline-news || – الوسط .. أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن جميع الظروف …