أهم الأخبار
الرئيسية / فن / جميلات الدراما في لبنان : صراع بين الأنوثة والمهنية والنجاح .. صور ..

جميلات الدراما في لبنان : صراع بين الأنوثة والمهنية والنجاح .. صور ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

تتبارى شركات الإنتاج العربية على مفكرة الأعمال الدرامية للتلفزيون . منها ما بدأ تصويره ، والباقي ينتظر حتى بداية السنة المقبلة .

عدد لا بأس بها من الحكايات المُصورة لهذا الموسم ، ستعرض قريباً ، أبرزها القصص الاجتماعية ، والتي تتماشى مع واقعنا ، وبعضها الآخر مستورد عن قصص تاريخية لاقت نجاحاً في بلاد المنشأ من قبل، ويُعاد إنتاجها بشكل عصري في لبنان.

مجموعة من الجميلات ، يخضْن تجربة البطولة ، في أعمال درامية ، اتخذت الشكل قاعدة أساسية للترويج ، وإنتاج وبيع المسلسلات العربية .

بين أروى جودة وروبي وهيفاء وهبي القادمات من عالم الجمال ، نقاط مشتركة كثيرة ، ساهمت إلى حد بعيد في اختيارهن من قبل المنتجين للمشاركة في أعمال درامية اكتسبت نجاحاً ومتابعة جيدة .

قبل عامين ، استطاعت هيفا وهبي تخطي حاجز الخوف بعد فيلم ” حلاوة روح ” ، من إنتاج ” السبكي ” ، وحولت هذا النجاح إلى ثمرة في مسلسلي ” كلام على ورق ” و ” مريم ” ، ومؤخراً ” الحرباية ” .

أما أروى جودة القادمة من عالم الأزياء والجمال والتقديم التلفزيوني ، فتخطت هي أيضاً امتحان الدراما بنجاح في مسلسل ” هذا المساء ” إنتاج 2017 من إخراج أماني نجيب .

نادين نسيب نجيم ..

استطاعت ملكة جمال لبنان السابقة ، نادين نسيب نجيم ، أن تصبح منافسة شرسة في عالم الدراما اللبنانية .

ولعلّها الأكثر استفادة من خط الدراما العربية المُشتركة الذي رُسم بداية العقد الجديد ، وحول الأنظار والمتابعين إلى نوع آخر من الدراما يجمَع جنسيات مُتعددة في مسلسل واحد .

نجيم بعد سلسلة من الأعمال التي نجحت تجارياً لسنوات ، تبدأ بتصوير مسلسل جديد يجمعها ثانية مع الممثل السوري ، عابد فهد .

” الطريق ” قصة مقتبسة عن رواية الأديب الراحل ، نجيب محفوظ ، تحوَّلت إلى فيلم في بداية الثمانينيات من القرن الماضي ، ولعبت بطولته نجلاء فتحي ومحمود ياسين ونبيلة عبيد .

وتتعاون نجيم مع المخرج السوري الليث حجو في ” الطريق ” للعرض في شهر رمضان 2018 .

وكانت نجيم قد أعلنت عدم مشاركتها إلى جانب تيم حسن في الجزء الثاني من مسلسل ” الهيبة ” لاختيارها المشاركة في عمل أخر ، بعد أن شكلا ، تيم ونادين ، ثنائياً فنياً ناجحاً في الدراما خلال الأعوام القليلة السابقة .

إيميه صيّاح ..

تخوض إيميه صيّاح مجدداً دور البطولة في مسلسل “ثورة الفلاحين” الذي لا يزال يُصور ويروي قصة الثورة في لبنان، منذ قرنين، من نص كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر.

يشارك صيّاح مجموعة من الممثلين اللبنانيين، في حين تحاول الشركة المنتجة التركيز على حضور صيّاح، بعد نجاحات في الدراما اللبنانية دفعتها إلى الصفوف الأولى بين بنات جيلها من الممثلات بعد تجربتين ناجحتين في مسلسلي “وأشرقت الشمس” جمعها مع يوسف الخال ورولا حمادة، وكذلك في “سوا”.

باميلا الكيك ..

للمرة الأولى يُسند دور البطولة المُطلقة للممثلة اللبنانية باميلا الكيك، في مسلسل “الحب الحقيقي” صور منه 100 حلقة حتى اليوم، يبدأ عرضه على شاشة LBCI اللبنانية نهاية الشهر الحالي، ويجمعها للمرة الأولى بالممثل جوليانو فرحات.

خاضت الكيك دور البطولة الثانية في مجموعة من الأعمال الدرامية الجيدة كـ”أجيال” و”اتهام”، واستطاعت القفز بحرفية على أدوار تطلبت منها حضوراً وحرفية عالية، وكسبت، لكنها غابت عن البطولات الأولى حتى قررت شركة M&R منحها هذه الفرصة في مسلسل اشترت حقوق إنتاجه مرة ثانية بالعربية.

يروي المسلسل قصة عائلة تتأرجح بين المال والسلطة ونفوذ الأم المتسلطة والأب المغلوب على أمره. رؤية جيدة لو نجحت، ستحمل الكيك إلى مكان جيد على صعيد الأعمال الدرامية المشغولة بهدوء.

ريتا حايك ..

بعد سنواتٍ من العمل في المسرح والسينما، تقدَّمت الممثلة اللبنانية، ريتا حايك، سريعًا نحو الدراما التلفزيونية، وربحت رهان الحرفية العالية التي تتمتّع بها في معظم الأعمال التي لعبت فيها أدواراً يمكن وصفها بالأدوار المُعقدة، كما في مسلسلها الأخير “وين كنتي” الذي عرض بجزئين في موسم رمضان للدراما، وقفزت إلى مرتبة جيدة على صعيد الأدوار التي حققت نجاحاً ومتابعة من قبل الجمهور اللبناني تحديداً.

وكان من المفترض أن تلعب حايك دور البطولة في مسلسل تأجل للهضبة عمرو دياب. ويُقال أن دياب اختارها لتكون شريكته في المسلسل الذي كان سيبدأ تصويره، لكن قراراً خفيًا جعل القائمين عليه يتخذون قراراً بتأجيله.

ستيفاني صليبا ..

أسماء كثيرة تدور اليوم في فلك الدراما اللبنانية، لتنال نصيبها من النجاح. ستيفاني صليبا، ممثلة لا تزال في بداياتها، لكنها حجزت موقعاً متقدماً بعدما أسند لها دور البطولة في مسلسل “متل القمر” وعرض لجزئين على محطة MTV اللبنانية.

صليبا التي لم تتجاوز الخامسة والعشرين ربيعًا ينقصها مزيد من التمرس في لعبة الأداء، وتخطي التكلف الواضح في الأدوار المفترض أن تكون أكثر قُربًا من الجمهور المتابع، وتفرض بالتالي شخصيتها المحترفة.

ويتردد أن شركة “الصباح” للإنتاج الدرامي ستستعين بصليبا، في بعض الأعمال الدرامية للموسم المقبل.

فاليري أبوشقرا ..

وكانت الشركة نفسها وزعت في بيان صحافي عن تعاقدها مع ملكة جمال لبنان السابقة، فاليري أبوشقرا، للقيام ببطولة مسلسل “الهيبة 2” بعد اعتذار نادين نسيب نجيم عن دورها في المسلسل، واتجاهها لدور سيكون مفصلاً في حياتها، بعد تجارب جيدة لها، في البرامج، إذْ تفوقت في برنامج “رقص المشاهير” السنة الماضية، وحلت في المرتبة الثانية نظراً لاندماجها وتمكّنها من التقنيات الضرورية، والواضح أنها موهوبة في التمثيل كما يفيد البيان الصحافي للصباح، ما دفع الشركة لاستثمار ذلك في دور البطولة إلى جانب تيم حسن.

إيلاف – فرانس برس

 

 

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
14

شاهد أيضاً

زياد دويري .. تطبيع واضح وأفلامه تدس السم في عسل الفن ..

|| Midline-news || – الوسط  .. ” أفريقيا ترفض التطبيع ” ، تحولت هذه العبارة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *