أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / الرقة على طريق التحرير .. مواجهات شرسة بين داعش وقسد والأخيرة تصف التنظيم بالـ” الحيوان المحاصر”

الرقة على طريق التحرير .. مواجهات شرسة بين داعش وقسد والأخيرة تصف التنظيم بالـ” الحيوان المحاصر”

|| Midline-news || – الوسط ..

تقترب معركة الرقة من الحسم ، ورغم أن الجيش العربي السوري يتقدم  نحو المدينة الا أن المواجهات تبدو عنيفة أكثر بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم داعش خاصة أن  قوات ” قسد” باتت على احتكاك مباشر مع التنظيم حيث  يصعد داعش من عملياته لصد الهجمات التي تشنها قوات سوريا الديموقراطية مع تضييق الخناق عليه بشكل متزايد في الرقة ، بحسب ما أفاد مقاتلون في القوات الكردية .

وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية ، هذا الاسبوع من السيطرة على نصف الرقة ، بعد أقل من شهرين من دخول مقاتليها المدينة الواقعة في شمال سوريا .

ويقول القائد الميداني دفرم ديرسم “ كلما اقتربنا اكثر من مركز المدينة دافع مقاتلو التنظيم عن انفسهم لانهم يعانون حصارا مطبقاً ”.

وتابع القائد  الميداني في حي الدرعية الواقع غرب المدينة والذي يشهد معارك عنيفة بين الطرفين قائلا “ ان حالهم كحال حيوان مريض محاصر فهنا معقلهم الرئيسي ، ولن يتخلوا عنه بسهولة ” .

وأفادت مصادر ميدانية أن أصوات قذائف الهاون تدوي في المكان ، وتتصاعد من بعيد سحب الدخان من الأبنية إثر قصفها من قبل طيران التحالف الدولي .

وفي حي مساكن الضباط المجاور ، تفيد المعلومات ان الحي دمر ودماره ناجم عن سيارات داعش  المفخخة” . حيث  تم تفجير اربع سيارات مفخخة على الاقل في كل شارع من هذه الشوارع ″ .

كما يقوم ارهابيو التنظيم بتفجير نفسهم مع تضيق الخناق عليهم كما أن ، هناك الكثير من الالغام والسيارات المفخخة ، انها معركة عنيفة ” .

ويرى مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية ناصر حاج منصور ان معركة الرقة لن تنتهي قريباً .

ويقول “ هناك احتمال ان تطول المعارك في الرقة واحتمال ان تشهد الايام المقبلة معارك اكثر شراسة لأن عناصر داعش سيحاربون حتى النهاية او سيختبئون بين المدنيين ” .

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

اشتباكات بين الجيش السوري والنصرة في ريف حماه ..والبوكمال على خرائط التنسيق بين دمشق وبغداد

|| Midline-news || – الوسط : دارت  اشتباكات  عنيفة  بين تنظيم النصرة  والجيش السوري على …