أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / تصعيد دبلوماسي روسي رداً على عقوبات واشنطن الأخيرة ..

تصعيد دبلوماسي روسي رداً على عقوبات واشنطن الأخيرة ..

أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، الجمعة ، أنها ستقلص عدد الدبلوماسيين الأميركيين الموجودين على أراضيها ردا على العقوبات الأميركية، ونددت بما سمته”العداء لروسيا ” ، وقالت أنها تترك لنفسها حق التعامل بالمثل ، ردا على عقوبات الولايات المتحدة ضدها ، مؤكدة أن الرد سيؤثر على المصالح الأمريكية.

وقالت الخارجية في بيان لها  :

” نقترح على الجانب الاميركي قبل 1 سبتمبر جعل عدد الدبلوماسيين والموظفين المحليين العاملين في السفارة الأمريكية في موسكو، وفي القنصليات في بطرسبورغ ويكاتيرنبورغ وفلاديفاستوك متطابقا لعدد الدبلوماسيين الروس والموظفين المحليين المتواجدين في أمريكا. وهذا يعني ان العدد الإجمالي للطاقم الدبلوماسي الأمريكي وفي القنصليات في روسيا سيتقلص إلى 455 شخصا ” .

كما اعتبرت الخارجية الروسية العقوبات الأمريكية الجديدة بمثابة اعتداء بالغ على الشؤون الدولية الروسية.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيانها أن عدد الدبلوماسيين الأميركيين في السفارة والقنصليات في روسيا سينخفض اعتبارا من الأول من سبتمبر .

وقالت إن السلطات الروسية ستضع يدها على مجمع دبلوماسي ” ترفيهي” و على جميع المستودعات الواقعة في شارع دوروجني بموسكو ومبنى في منطقة سيريبرني بور” ، وكان يستخدمهما الدبلوماسيون الأميركيون في موسكو .

وحذرت موسكو من أنها سترد بالمثل في حال قررت واشنطن طرد دبلوماسيين روس .

وكان مجلس الشيوخ الأميركي أقر الخميس سلسلة عقوبات على روسيا ، ردا على تدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي ، فضلا عن ضمها شبه جزيرة القرم وتدخلها في شؤون أوكرانيا .

مشروع قانون العقوبات سيرسل إلى الرئيس الأميركي دونالد لترامب ليتخذ قرارا بشأنها إما بتمريرها أو رفضها .

وكالات

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

أنقرة تعتقل دبلوماسيتها

|| Midline-news || – الوسط : شنت الشرطة التركية، اليوم  حملة فى جميع أرجاء البلاد، …