أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / ” ترانزيت ” النصرة عرسال – إدلب لم يكتمل لوجستياً .. مسلحون يختارون التسوية .. وتبادل الآسرى في حلب ..

” ترانزيت ” النصرة عرسال – إدلب لم يكتمل لوجستياً .. مسلحون يختارون التسوية .. وتبادل الآسرى في حلب ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أعلنت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ”حزب الله” اللبناني، ، بدء المرحلة الثانية من عملية التبادل بين الحزب و”جبهة النصرة”، برعاية الأمن العام اللبناني.

وقالت الوحدة في بيان إن “الحافلات وصلت إلى أطراف بلدة عرسال (المحاذية للحدود السورية شرقي لبنان) لتنقل مسلحين جبهة النصرة وعائلاتهم إلى شمالي سوريا”.حيث مدينة ادلب

وبحسب الاتفاق  بين حزب الله ومسلحي النصرة فقد  بدأت  عملية نقل مسلحي “النصرة” بالشاحنات العسكرية التابعة للجيش اللبناني، وتأمين خروجهم بمراقبة الصليب الأحمر اللبناني وهيئات دولية.

حيث يتم نقل المسلحين وعائلاتهم من مخيمات منطقتي وادي حميد والملاهي، في محيط عرسال، إلى محيط بلدة فليطة السورية.

وتوقعت المصادر  أن الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاق تستبعد إتمام المرحلة الثانية منه اليوم وترجح أن يتم ذلك غداً.حيث أوضح  الصليب الأحمر أن المرحلة الثانية من عملية التبادل قد لا تنتهي اليوم لأسباب لوجستية.

مصادر في المقاومة أكدت  الحافلات ستخرج من عرسال إلى جرودها وصولاً إلى فليطة.وقالت المصادر  إلى أنه تمّ تغيير مكان استلام أسرى حزب الله بطلب من النصرة من قلعة المضيق ليصبح مدينة حلب.

هذا وأفادت معلومات عن حصول اشتباكات بين المسلحين في مخيمات النازحين في جرود عرسال بسبب خلافات حول جثث قتلى النصرة أدت إلى سقوط قتيلين، في حين يتزايد أعداد الراغبين في مغادرة مخيمات النازحين إلى إدلب السورية.

بدورها، أفادت مصادر اعلامية   من بلدة  فليطة السورية ببدء تجمع الباصات في جرود فليطة للتوجه إلى جرود عرسال ونقل مسلحي النصرة إلى إدلب، مشيرة إلى أنه يتم تداول أخبار بأن الكثير من المسلحين يريدون تسوية أوضاعهم والعودة إلى قراهم في سوريا.

وأضافت المصادر  أن 75 حافلة غادرت باتجاه لبنان لنقل المسلحين وعائلاتهم، فيما استكمل الجيش السوري إجراءاته لاستقبال الحافلات فور عودتها ونقلها إلى إدلب. وأشارت إلى أن قلعة المضيق هي نقطة تجمع جميع الحافلات.

ومن المفترض بحسب مراسلنا أن يتم نقل أسرى المقاومة الثلاثة الذين أُسروا في جرود عرسال إلى وادي حميد، في حين أن أسرى المقاومة بريف حلب سيُنقلون إلى قلعة المضيق في سوريا حيث سيتسلمهم حزب الله.

وتأتي هذه التحركات عقب انتهاء انتهاء المرحلة الأولى لاتفاق التبادل بين المقاومة اللبنانية و”النصرة” أمس الأحد، والتي شملت تسليم 5 جثامين لعناصر المقاومة مقابل تسليم 9 جثث لـ “النصرة”.

وكالات

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …