أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ترامب يوافق على زيادة القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان ..

ترامب يوافق على زيادة القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان ..

|| Midline-news || – الوسط .. 
 

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقته على زيادة عدد جنوده في أفغانستان في إطار إستراتيجية جديدة للمنطقة متغلبا على شكوكه بشأن القتال في أطول صدام عسكري خاضته الولايات المتحدة.

وقال ترامب في كلمة تلفزيونية في قاعدة عسكرية قرب واشنطن إن موقفه الجديد يهدف إلى “الحيلولة دون تحول أفغانستان إلى ملاذ آمن للمتشددين المصممين على مهاجمة الولايات المتحدة”.

وأضاف ..”إن أعداء الولايات المتحدة في أفغانستان يجب أن يعرفوا أنه ليس هناك مكان يختبئون فيه.. وليس هناك مكان لا تصل إليه الأسلحة الأمريكية ..إن قواتنا ستقاتل لتنتصر” دون أن يحدد جدولا زمنيا للمدة التي ستبقى فيها القوات الأمريكية في أفغانستان.

وجاءت كلمة ترامب بعد مراجعة استمرت شهورا للسياسة الأمريكية ناقش خلالها مرارا مستقبل التدخل الأمريكي في أفغانستان حيث حقق مقاتلو طالبان مكاسب في الأراضي.

ولم يحدد ترامب عدد الجنود الأمريكيين الذين سيتم إرسالهم ولكن لدى وزير الدفاع جيمس ماتيس خططا لإرسال نحو أربعة آلاف جندي آخرين إلى جانب 8400 جندي موجودين حاليا في أفغانستان.

وحذر الرئيس الأمريكي باكستان  من أنه قد يخفض المساعدات الأمنية إذا لم تتعاون بشكل أكبر في منع المتشددين من استخدام ملاذات آمنة في أراضيها قائلا ..”لا يمكن أن نسكت بعد الآن على ملاذات باكستان الآمنة..باكستان لديها الكثير لتكسبه من الشراكة مع جهودنا في أفغانستان ولديها الكثير تخسره بمواصلتها إيواء الإرهابيين”.

وكان ترامب قال مرارا خلال الحملة الانتخابية العام الماضي إن الحرب مكلفة جدا فيما يتعلق بالأرواح والأموال وقال في كلمته “حدسي الأساسي يدفعني للانسحاب ” ولكنه أضاف أن مستشاريه للأمن القومي أقنعوه بتعزيز قدرة الولايات المتحدة على منع حركة طالبان من الإطاحة بالحكومة التي تدعمها الولايات المتحدة في كابول.

من جهته أيد الرئيس الأفغاني أشرف غني إستراتيجية واشنطن الجديدة مؤكدا أن تلك الإستراتيجية ستساهم في مواصلة القتال ضد تنظيم “داعش” و”طالبان”.

وأضاف غني ..”الإستراتيجية الجديدة ستزيد من قدرة بعثة التدريب الأمريكية لتدريبها قوات الأمن الوطني الأفغانية كما ستعزز القوات الجوية الأفغانية الوليدة وتضاعف حجم وقدرات القوات الخاصة الأفغانية”.

وكالات

شاهد أيضاً

“السترات الصفراء” تغزو نهر السين في باريس

|| Midline-news || – الوسط .. تداول المغردون والمدونون صورا ومقاطع فيديو وثقت غزو الـ”سترات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *