أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ترامب لوزير دفاعه : انا معك مئة بالمئة

ترامب لوزير دفاعه : انا معك مئة بالمئة

|| Midline-news || – الوسط ..

أعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الثلاثاء أن دونالد ترامب أكد له تأييده الكامل له وذلك غداة تصريحات للرئيس الأميركي أثارت على ما يبدو تساؤلات بشأن مصيره.
وأكد ماتيس للصحافيين على متن طائرة أقلته من واشنطن إلى هوشي منه في مستهل جولة آسيوية تشمل فيتنام وسنغافورة، أنه تحدث مباشرة مع ترامب هاتفيا قبل ظهر الإثنين بتوقيت واشنطن.
وقال ماتيس “قال لي +أنا معك مئة بالمئة+”.
وجاءت تصريحات ماتيس بعد أن بثت شبكة سي.بي.إس التلفزيونية الأحد مقابلة مع ترامب ألمح فيها إلى احتمال مغادرة ماتيس البنتاغون.
وقال “ربما يكون ذلك. أعتقد أنه ديموقراطي نوعا ما، إذا أردتم معرفة الحقيقة”.
وأضاف “لكن الجنرال ماتيس شخص طيب. نتفق معه بشكل جيد جدا. ربما يغادر، أعني أنه في مرحلة ما الجميع يغادرون”.
وفي وقت سابق خلال الرحلة التي استمرت 20 ساعة إلى فيتنام — قبل أن يتحدث إلى ترامب الذي كان بدوره في طريقه إلى فلوريدا على متن إيرفورس-وان — سئل ماتيس عما استنتجه من تصريحات ترامب.
وأجاب “لا شيء على الإطلاق”.
وقال ماتيس “أنا ضمن فريقه. لم نتحدث أبدا عن مسألة مغادرتي. وكما ترون هنا، نحن في طريقنا، ونواصل فحسب القيام بعملنا، ليس هناك مشكلة”.
وأضاف بأنه لم يتسجل أبدا لدي أي من الأحزاب السياسية وأن من هم في الجيش “غير سياسيين بكل فخر”.

وبلغت التكهنات ذروتها في أيلول/سبتمبر عندما نشر الصحافي المخضرم بوب وودورد كتابا يروي فيه الفوضى داخل البيت الأبيض وجاء فيه أن ماتيس شكك بأحكام ترامب وشبه فهمه بفهم طفل عمره 10 أو 11 سنة.
وماتيس الجنرال السابق في سلاح المارينز المعروف بتحفظه، يتجنب مناقشة السياسة أو علاقته بترامب. ويعتقد على نطاق واسع أن الرئيس يشعر بالاستياء عند مقارنته بشكل سلبي مع ماتيس الذي يتمتع بتأييد كبير من الحزبين.
ويروي كتاب وودورد عددا من الوقائع يقول الكتاب أن ماتيس أو مسؤولين في إدارة ترامب أخروا فيها تنفيذ أوامر من الرئيس، كتلك التي أعقبت تغريدات لترامب العام الماضي ذكرت أن جميع العسكريين المتحولين جنسيا يجب منعهم من الالتحاق بالجيش.
ويعتزم ترامب إجراء تعديل وزاري بعد انتخابات منتصف الولاية، والتي ستحدد ما إذا بوسع الديموقراطيين استعادة بعض القوة بعد هزيمة مذلة في 2016.

شاهد أيضاً

“ليبرمان” المستقيل من حكومة نتنياهو :أنا وزير جيش عاجز ..والتهدئة مع حماس “خضوع واستسلام “

|| Midline-news || – الوسط .. اعلن وزير الحرب “الإسرائيلي”، أفيغدور ليبرمان، في مؤتمر صحفي …