أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ترامب مغردا : الغيت لقائي مع بوتين بعد قراءة تقرير كيرتش

ترامب مغردا : الغيت لقائي مع بوتين بعد قراءة تقرير كيرتش

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ألغى اجتماعة المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد قراءة التقرير حول الحادث في مضيق كيرتش.

وصرح ترامب في تغريدة على موقع تويتر:” بعد قراءة التقرير حول الحادث في مضيق كيرتش، والذي تم فيه احتجاز السفن البحرية الأوكرانية مع طاقمها لانتهاك الحدود الروسية، ألغي اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأرجنتين”

وكان  الرئيس الأميركي دونالد ترامب  قد قال في وقت سابق الخميس إنّ قمة مجموعة العشرين التي يشارك فيها قادة كبرى دول العالم “هي وقت مناسب جدا” للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وصرّح للصحافيين في البيت الأبيض “على الأرجح سألتقي بالرئيس بوتين. لم نلغ ذلك الموعد. فكّرت في الأمر ولكنّني لم ألغه. أعتقد أنّه وقت مناسب جداً لعقد اللقاء”.
وتعقد قمة مجموعة العشرين في العاصمة الارجنتينية بوينوس آيرس وسط توتر شديد بين روسيا واوكرانيا بعدما احتجز خفر السواحل الروس ثلاث سفن عسكرية أوكرانية قبالة شبه جزيرة القرم.
وكان ترامب هدّد بالغاء اللقاء المقرّر بينه وبين بوتين على خلفية هذه المواجهة بين كييف وموسكو.
لكنّ الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال في وقت سابق الخميس للصحافيين إن اللقاء سيعقد ظهر السبت “مع محادثات مقتضبة بين الرئيسين” تليها محادثات موسعة أميركية-روسية يمكن أن تستمر لساعة.
وتابع “يجب أن نفكّر في كيفية بدء بحث مواضيع العلاقات الثنائية ومسائل أمن استراتيجي ونزع الأسلحة والنزاعات الإقليمية”.
وأضاف بيسكوف “قد لا نتّفق بالضرورة على كل المواضيع، هذا بالتالي أمر مستحيل، لكن من الضروري التحاور. هذا يصبّ في مصلحة ليس بلدينا فقط وانّما في مصلحة العالم بأسره”.
وقال الرئيس الاميركي أن محاميه السابق مايكل كوهين “شخص ضعيف” وأنه كذب للحصول على حكم مخفف بعد اعترافه بأنه ضلل الكونغرس بشأن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية.
وصرح ترامب للصحافيين في البيت الأبيض “إنه شخص ضعيف. وما يحاول أن يفعله هو الحصول على حكم مخفف. ولذلك فهو يكذب بشأن مشروع الجميع يعرف بأمره”.

شاهد أيضاً

ظريف : الأمريكيون حولوا المنطقة إلى مخزن للبارود

|| Midline-news || – الوسط قال وزیر الخارجية الايراني محمد جواد ظریف، إن الأمریكیین حولوا …