أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / هاشتاغ #تدويل_الحرميين_الشريفين يزيد لهيب خلاف قطر والسعودية .. هل تتبلور ” فاتيكان ” سعودية !؟..

هاشتاغ #تدويل_الحرميين_الشريفين يزيد لهيب خلاف قطر والسعودية .. هل تتبلور ” فاتيكان ” سعودية !؟..

|| Midline-news || – الوسط ..

 

من بين دخان  الخلاف القطري الخليجي وخاصة  السعودي تفوح  رائح حديث دولي  قد يغير  مصير السعودية كاملا , وان كانت  هذه الرائحة تنبعث من الغازات السامة لتقارير قناة الجزيرة  القطرية التي طالبت بتدويل الحرمين  الشريفين في ارض الحجاز وفصلهما  عن  السياسية  واخراجهما عن الوصاية السعودية , وهو مطلب شبه دولي خاصة أن السعودية تتعامل مع الحجاج على حسب علاقاتها السياسية مع دولهم وليس لأنهم حجاج بيت الله الحرام  وهذا ما حدث فعلاً مع الحجاج السوريين والايرانيين واليمنيين والأن القطريين وغيرهم من المسلمين الذين يقصدون بيت الله فأغلقته السعودية في وجوههم .. فكان التساؤل لماذا لم يفصل المسلمون الحرمين الشريفين عن التحكم السعودي بهما على غرار ما فعل المسيحيون في الفاتيكان في روما  .. لكن الطرح بقي خجولاً الى أن تقاتل شركاء الارهاب قطر والسعودية .

ففي التزامن مع اجتماع الدول الأربعة السعودية والامارات والبحرين ومصر في المنامة  فجّر تقرير لقناة الجزيرة القطرية دعا إلى تدويل الحرمين الشريفين،  ما آثار موجة غضب واسعة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ودشن مغردون ، السبت (29 يوليو 2017) ، وسمًا تحت عنوان “#تدويل_الحرمين” وعززوه بآخر حمل اسم “#الحرمين_بيد_امينه” شاركوا فيهما بآلاف التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة إزاء ما تدعو له قناة الجزيرة القطرية وتحرض عليه.

وقال أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط : ” هذه ليست طهران ولا قم بل إنها الدوحة ، نظام قطر كإيران يمنع مواطنيه من الحج ثم يطالب بتدويل الحرمين”.

وأوضح محمد الحكمي أن ” قطر التي تدعي السيادة وعدم التدخل في شؤون الغير رغم انبطاحها الكلي لإيران وتركيا اليوم تطالب بتدويل الحرمين هزلت ورب الكعبة ” ، فيما أكد إبراهيم السليمان أن ” استخدام حكومة قطر الإرهابية وإعلامها المنحط لتدويل الحرمين كسلاح ضد خصمها السياسي ما هو إلا قشة من غرق في وحل العمالة والانحطاط “.

وتساءل تركي الزلامي : ” هل أصبحت قطر مجرد رتويت لإيران ” ، فيما كتب المغرد أبو عزام أبيات شعرية عبر فيها عن رأيه بقوله ، ” إحنا حميناها من الفرس والترك ونموت لأجل ترابها ونتفاخر .. واللي يبي تدويلها ينفرك فرك بحد السيوف اللي تقص المناخر”.

وقال الداعية عبدالعزيز الخليفة ، ” يطالبون بتدويل الحرمين !! خسئتم ! وأهدافكم مكشوفة فالحرمين الشريفين بأيد أمينة ورعاية كريمة وخدمات فريدة لم يشهد التاريخ لها مثالًا”.

وكالات

شاهد أيضاً

مجلس الشيوخ الأميركي يتهم ابن سلمان بمقتل الخاشقجي .. والرياض ترد

|| Midline-news || – الوسط .. ردت المملكة العربية السعودية على تصريحات أعضاء مجلس الشيوخ …