أهم الأخبار
الرئيسية / دراسات وأبحاث / تحكمك بالتكنولوجيا بدلاً من تحكمها بك …يتيح لك العيش بصحة عقلية أفضل

تحكمك بالتكنولوجيا بدلاً من تحكمها بك …يتيح لك العيش بصحة عقلية أفضل

|| Midline-news || – الوسط .. 

هل ترى أن هاتفك يضيء في أرجاء الغرفة وتشعر بشيء من الخوف  بينما تستعد لمواجهة أي طلب يرد على المعلومات الواردة فيه؟ هناك احتمالات ،  إذا كنت تعيش في عام 2018 ، فإن إجابتك على هذا السؤال هي “حسنًا “. ولكن يجب أن لا تكون بهذه الطريقة. أو ، على الأقل ،  يجب أن لا تكون دائمًا هكذا.

لقد قلت  الكثير عن طرق التأكد من أنك تحكم استخدامك للتكنولوجيا بدلاً من تركها تحكمك. في الواقع ، فإن التخلص من السموم الرقمية واستخدام أدوات مثل وظيفة وقت الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 12 والقيود الزمنية للتطبيق هي إجراءات رائعة يجب اتخاذها. ومع ذلك ، فإن بعض التغييرات في عادات استخدام التكنولوجيا الخاصة بك سيكون لها تأثير إيجابي بعيد المدى على صحتك العقلية كإصدار حظر شبه شامل على إخطارات الدفع.

في روح تريستان هاريس ، أخلاقي التكنولوجيا ومؤسس Time Well Spent ، كل إشعار دفع فردي يظهر على شاشتك هو اختطاف صغير جدًا. إنها لحظة تنقل دماغك من المكان إلى مكان آخر تمامًا دون موافقة.

وإذا كان كل شيء جدير بإشعار المقاطعة ، فلا شيء يبدو مهمًا. علاوة على ذلك ، لا يكافح معظم الناس لقضاء المزيد من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنهم يفضلون أن يكونوا أقل من ذلك. وعندما تضيف زحف الإخطار إلى أن تطبيقات مثل Facebook تبدو عازمة على توفير – هل تحتاج حقًا إلى معرفة أن ابن عمك قد نشر صورة – ففكرة وجود إشعارات تجذبنا إلى شاشات الهاتف تصبح سخيفة.

وبالنسبة إلى الكثير من الأشخاص ، لا تعد الإشعارات الدفعية خيارًا مقصودًا ، ولكنها اختيارية. في كل مرة تثبِّت تطبيقًا جديدًا ، ستحصل عادةً على نافذة منبثقة تسألك ما إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات ، وهو أمر يسهل الموافقة عليه دون وعي أو دون إدراك. لذلك ، ضع ملاحظة عقلية لعدم السماح بالإشعارات على أي تطبيق جديد تثبته – وكن على اطلاع عليه لطلب إذن منك.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل العديد من إشعارات الدفع الخاصة بك قدر الإمكان. من المحتمل أن ترغب في الاحتفاظ ببعض منها ، مثل تلك الموجودة في التقويم الخاص بك ، تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp و iMessage (ولكن من أجل محبة الله ، كتم جميع مجموعات WhatsApp النشطة) ، Slack أو تطبيقات تعاون العمل الأخرى (على الرغم من تجاهل هذه خارج ساعات العمل) و FaceTime أو ما شابه لاستقبال المكالمات. ولكن عندما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام الاجتماعية والأخبار والبريد الإلكتروني وغير ذلك من التنبيهات غير العاجلة مثل تطبيقات التعلم وتطبيقات شركات الطيران وتطبيقات التسوق والألعاب ، فحاول أن تتحول إلى مظلم لكي تتعرف على ما أنت عليه وغير موجود. ربما تتجاهل بالفعل الغالبية العظمى من إشعارات الدفع كما هي.

يتيح لك نظامي التشغيل iOS و Android إيقاف تشغيل الإشعارات على أساس كل تطبيق على حدة في قسم الإعدادات في هاتفك. ابدأ بالقيام بمراجعة شاملة. قد تندهش من عدد الإشعارات التي وافقت عليها.

بعد ذلك ، عندما تقضي أسبوعًا أو اثنين من العيش في حياة خالية من الإشعارات ، يمكنك تقييم ما فاتك فعلاً. قد تجد أنك لا تعرف كل تطور أو تحول في الميلودراما السياسية ، فإن اللحظة التي يحدث فيها هي خيار صحي – وأنك لست على علم أقل مما كنت عليه من قبل. إذا كان الأمر كذلك ، عظيم. إذا لم يكن الأمر كذلك ، ففكر في تبديل إعدادات تطبيقات الأخبار التي تتلقى إشعارات منها لتكون أكثر انتقائية للأخبار العاجلة. (في تطبيق كوارتز ، على سبيل المثال ، يمكنك اختيار تلقي تنبيهات “حقا ، كبيرة حقا الأخبار” عن طريق الدفع.) قد تجد أيضا أن تحقق البريد الإلكتروني الخاص بك في كثير من الأحيان أن يجري إخطار كل فرد من وصول كل واحد هو مجنون قليلا .

إذا كنت ترغب في تحسين صحتك العقلية ، فيجب أن يكون هدفك من خلال إشعارات الدفع الوصول إلى نقطة واحدة  وهي أن  تحتوي على معلومات حساسة للوقت تكون ذات صلة بالساعة التالية من حياتك – وبالتالي تستحق التوقف .

المصدر ..كوارتز

شاهد أيضاً

للبوتوكس فوائد صحية أخرى غير تكبير  الشفتين وتخفيف تجاعيد الوجه

|| Midline-news || – الوسط يمكن للبوتوكس  أن يكون له استخدامات أخرى غير تكبير  الشفتين …