أهم الأخبار
الرئيسية / إعلام - نيوميديا / تحت ذريعة الاشتباه .. هل يظهر البغدادي بعد غيبته الأخيرة ؟!..

تحت ذريعة الاشتباه .. هل يظهر البغدادي بعد غيبته الأخيرة ؟!..

|| Midline-news || – الوسط ..

قالت  صحيفة ” القدس العربي ” نقلا عن مصادرها أن أبا بكر البغدادي زعيم تنظيم ” داعش ” الإرهابي حي يرزق لكنه متوارٍ عن الأنظار في ريف مدينة دير الزور السورية .

وأضافت مصادر الصحيفة أن ” أصحاب الأنباء التي تحدثت عن مقتله مؤخرا خلطوا بينه وقيادي آخر في ” داعش ” قتل قبل أسابيع قرب الحدود السورية العراقية “.

وتابعت الصحيفة : ” البغدادي متوارٍ على الأرجح في القرى الواقعة بين البو كمال والميادين في ريف دير الزور على الجانب السوري من الحدود العراقية السورية ، وهي المنطقة التي لجأت إليها معظم قيادات التنظيم المنسحبين من المدن التي فقدوا السيطرة عليها في العراق وسوريا ” .

وأكدت مصادر الصحيفة كذلك أن البغدادي ” لا يزال على رأس التنظيم ، رغم أن اجتماع القيادات به والتواصل معه بات صعباً في الآونة الأخيرة ، ولاسيما بعد توالي الأنباء عن مقتل قياديين عراقيين بارزين كانا من المقربين للبغدادي ، وهما إياد القرغولي الذي قتل في الموصل ، وإياد الجميلي الذي لم تتأكد حتى الآن أنباء مصرعه ، رغم إعلان الحكومة العراقية مقتله مرتين “.

ويعتقد أن البغدادي والجميلي استطاعا الفرار من الموصل المحاصرة قبل بضعة أشهر ، وقصدا غرب تلعفر نحو بلدة البعاج الصحراوية أولاً ، ومن ثم تمكنا من بلوغ الأراضي السورية والوصول إلى إحدى القرى في دير الزور .

وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو ..حزب الله يخترق درع الشمال ويرصد الجنود في الجنوب

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجنديين في جيش العدو الاسرائيلي يقومان برصد الأراضي اللبنانية، …