أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / بوتين في “فرساي ” ..فهل يغير الروسي ماأفسدته سياسة فرنسا في سورية!!

بوتين في “فرساي ” ..فهل يغير الروسي ماأفسدته سياسة فرنسا في سورية!!

|| Midline-news || – الوسط  ..

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر “فرساي” سبل إيجاد حل في سوريا وتحقيق انتقال سياسي، مؤكداً أن الأولوية الأولى في هذا البلد تبقى محاربة الإرهاب.

وأكد ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك، مع الرئيس بوتين، عقب المحادثات، على أن ” الأولوية الأولى لنا هي اجتثاث الإرهاب في سوريا ، وإلى جانب عملنا في إطار التحالف نريد أن نعزز تحالفنا مع روسيا ، وبعد ذلك فيما يتعلق بالانتقال الديمقراطي نريد الحفاظ على دولة سوريا “.

وأضاف : ” في إطار هذه المبادئ أريد أن يكون تعزيز التعامل بين البلدين من خلال الإرادة التي تكمن في إيجاد حل سياسي شامل من شأنه ، بالإضافة إلى القضاء على الإرهاب ، إعادة السلام إلى سوريا “.

وأكد ماكرون أن ” روسيا لها دور أساسي في القضايا المهمة ولا يمكن بحث القضايا المهمة من دون مشاركتها ” ، مشيراً إلى الاتفاق ” على تعزيز التعاون والتبادل بين المجتمع المدني الروسي والفرنسي”.

واعتبر ماكرون أن مسألة فتح السفارة الفرنسية في العاصمة السورية دمشق ليست أولوية بالنسبة له ، ” وإنما الأولوية لي العمل على الحل السياسي “.

وذكر في المؤتمر الصحافي ” أريد أن ننتصر في حربنا على الإرهاب في سوريا وأريد أن نتوصل للسلام الدائم في سوريا . أنا مع تبادل المعلومات لكي نحارب الإرهاب “.

وتابع أنه ” من الضروري أن نتحاور مع كل الأطراف السوري ة، يجب أن نتحاور مع الممثلين عن بشار الأسد ، ولكن فتح السفارة الفرنسية في دمشق ليست أولوية لي  بل العمل على الحل السياسي ” .

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

ترامب أمام القضاء في فضيحة دانيالز الحسناء ..هل نستعيد ذاكرة كلنتون ومونيكا

midline-news -الوسط : (أفادت وثائق قضائية يوم الأربعاء بأن محاميا عن نجمة الأفلام الإباحية ستورمي …