أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / بوتين: “تخفيف التوتر “آلية فعالة في سورية .. و الإطاحة بالأنظمة أنتج سباق التسلح

بوتين: “تخفيف التوتر “آلية فعالة في سورية .. و الإطاحة بالأنظمة أنتج سباق التسلح

|| Midline-news || – الوسط  …

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أن التوصل لحل للأزمة السورية غير ممكن دون تثبيت نظام وقف إطلاق النار في سوريا  مشددا على ضرورة مناقشة جميع المجالات مع واشنطن على المستوى السياسي خاصة بما يتعلق بموضوع  الهجمات الإلكترونية

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في الصين: “فيما يتعلق بالمناطق الآمنة في سورية ، أنا أعول على أنها ستكون آلية فعالة”.

وتابع قائلا : الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار ا هو الأهم، ودون وقف إطلاق النار، لا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية فعالة كما نفهم جميعا”.

وحول الهجوم الالكتروني الواسع الذي  تعرض له العالم قال بوتين إن روسيا لم تتضرر كثيراً من الهجوم الإلكتروني الواسع النطاق في العالم، مؤكداً أنه، في الوقت ذاته، يدعو للقلق.

وأكد الرئيس الروسي أن المصدر الرئيسي للفيروس المتسبب في الهجمات الإلكترونية الأخيرة هي الولايات المتحدة: قائلاً: “الجن الذي أخرجته أجهزة الأمن من القارورة قد يسبب الأضرار لصانعيه أنفسهم، ينبغي مناقشة هذا على المستوى السياسي”.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس بوتين، إن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ لم يمثل تهديدا لروسيا، على الرغم من أنه تأثير استفزازي، ولا شيء جيد في هذا الأمر.

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي في الصين: “أريد أن أؤكد أننا نعارض بشكل قاطع توسيع نادي الدول النووية، بما في ذلك على حساب شبه الجزيرة الكورية وعلى حساب كوريا الشمالية. موقفنا معروف بشكل جيد بالنسبة للشركاء وللعالم ولكوريا الشمالية أيضا. نحن ضد ذلك ونعتبره غير بناء ومضر وخطر”.

وأكد الرئيس الروسي على أن الإطاحة بالأنظمة بالقوة وغزو بلدان أخرى يؤدي إلى سباق التسلح.وأضاف: “نحن ندرك ونلاحظ في الآونة الأخيرة انتهاكا صارخا للقانون الدولي وغزو أراضي دول أجنبية وإطاحة بالأنظمة، يشجع إلى ما يشبه سباق التسلح”.

وأشار بوتين “يجب في هذا الشأن العمل بشكل جماعي وتعزيز نظام الضمانات الدولية”

 

شاهد أيضاً

أردوغان يرمي الاتحاد الأوروبي بسهام “الانسانية “..ويتسول بقبعة اللاجئين

  الوسط-midline-news اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي بخرق التزاماته بشأن اتفاق اللاجئين، …