أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / بغداد .. اليوم عطلة رسمية بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

بغداد .. اليوم عطلة رسمية بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

 || Midline-news || – الوسط ..

 

وجهت الحكومة العراقية جميع الدوائر والوزارات التابعة لها بتعطيل الدوام الرسمي بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وقالت الأمانة العامة لرئاسة الحكومة إن توقعات دائرة الأحوال الجوية العراقية تشير إلى أن درجات الحرارة في العراق ستكون اليوم بحدود 50 درجة مئوية.

وتواجه دول الشرق الأوسط ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف في السنوات الأخيرة فيما شهدت ارتفاعا قياسيا هذا العام حيث شهدت مناطق من الإمارات وإيران ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة التي وصلت إلى 60 درجة في شهر تموز.

كما وصلت درجة الحرارة في جدة بالسعودية  إلى 53 درجة أما في جنوب المغرب الذي يعتبر أكثر برودة نسبيا فوصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية تراوحت بين 42 و47 درجة خلال الشهر الماضي كما وصلت درجة الحرارة في مدينة البصرة جنوبي العراق إلى 53 درجة في 22 تموز الماضي .

وكان خبراء المناخ حذروا من أن ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الشرق الأوسط هذا الصيف يشير إلى ما هو أسوأ من ذلك في المستقبل.

ويتوقع مسؤولو الأمم المتحدة وعلماء المناخ أن سكان المنطقة الآخذين في التنامي سيواجهون خطر ارتفاع درجات الحرارة لدرجة تهدد حياة الإنسان وكذلك ندرة المياه وغيرها من عواقب الاحتباس الحراري.

وتوقع باحثون في معهد ماكس بلانك للكيمياء ومعهد قبرص في نيقوسيا مصيرا مظلما يهدد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعتبر هذه المنطقة شاسعة وموطنا لنحو نصف مليار شخص.

وقالت الخبيرة فرانشيسكا دو شاتيل المختصة بقضايا المياه في الشرق الأوسط أن الحكومات في المنطقة غير قادرة على التعامل مع النمو السكاني الكبير والتغيرات المناخية حيث فشلوا في معالجة هذه المشاكل لسنوات على الرغم من تحذير خبراء المناخ ووكالات الأمم المتحدة.

 

وكالات

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …