أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / اقتصاد / بعد “الربيع العربي ” ديون العرب ضعفي حجمها
ديون

بعد “الربيع العربي ” ديون العرب ضعفي حجمها

 

أظهر تقرير أن حجم الديون الخارجية للدول العربية سجل قفزة كبيرة عام 2016، ليصل لأكثر من ضعفي حجم الديون ذاتها عام 2000.

ووفقا لتقرير صادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، فإن إجمالي الدين الخارجي لـ 20 دولة عربية قفز من 426.4 مليار دولار عام 2000، إلى نحو 923.4 مليار دولار في العام المنصرم.

وقال التقرير إن الزيادة كانت نتيجة إقدام العديد من دول المنطقة على الاقتراض وإصدار سندات دين سيادية لتمويل العجز في موازنتها العامة، نظرا للارتفاع المتواصل في حجم الإنفاق.

وتوقعت المؤسسة تراجع الاحتياطات الدولية من العملات الأجنبية في الدول العربية من تريليون و61 مليار دولار إلى نحو تريليون دولار في العام الجاري، بسبب سحب دول خليجية من احتياطاتها لتمويل العجز.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

مصر تستعجل العراق لتوريد مليون برميل من النفط

  || Midline-news || – الوسط  .. قال مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية …