أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / بدعوة من الزعيم كيم جونغ أون ..البابا فرانسيس يزور كوريا الشمالية في الربيع القادم

بدعوة من الزعيم كيم جونغ أون ..البابا فرانسيس يزور كوريا الشمالية في الربيع القادم

|| Midline-news || – الوسط ..

قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن  البابا فرانسيس قد يزور كوريا الشمالية في الربيع بعد أن وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون دعوة له .

ونقلت الوكالة عن  رئيس الحزب السياسي الحاكم في البلاد لي هاي تشان قوله “سمعت أن هناك حديثًا بأن البابا فرنسيس يريد زيارة كوريا الشمالية في الربيع المقبل”.

ويقوم الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في جولة رسمية عبر أوروبا بين 13 -21 تشرين الأول تشمل  فرنسا وإيطاليا والفاتيكان وبلجيكا والدنمارك.

واضافت الوكالة أن الرئيس الكوري الجنوبي يعتزم تسليم البابا فرانسيس دعوة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لزيارة بيونغ يانغ.دعا البابا فرانسيس مرارًا صلواته العلنية للمصالحة بين دولتين جارتين في شبه الجزيرة الكورية.
ودعا الرئيس الكوري الجنوبي  لمكافأة الرئيس الكوري الشمالي على صدقه في التخلص من الاسلحة النووية و قال لصحيفة “لوفيجارو”  الفرنسية، إنّ الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونج أون” صادق ويسعى في الواقع للتخلي عن الأسلحة النووية، مطالباً المجتمع الدولي بمكافأته على ذلك.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد ثقته بالزعيم الكوري الشمالي وقال خلال مقابلة مع قناة “سي بي إس” في إطار برنامج “60 دقيقة” وبثت مقتطفات منه : “إنني أثق به (كيم)، لكن هذا لا يعني أنني لا أستطيع أن أخطأ”.

وأضاف: “حتى لو لم أثق به، لما قلت ذلك لكم على أي حال. ألم يكن من الطائش إخبارك بذلك هنا في برنامج 60 دقيقة”؟

وحينما ذكرت مقدمة البرنامج ترامب بالاتهامات التي كثيرا ما توجه لزعيم كوريا الشمالية، ومن بينها اتهامات بالقمع وقتل الناس واستخدام العمل القسري، شدد ترامب على أن كل ذلك لا ينفي الفوائد التي تمنحها إقامة اتصال بين واشنطن وبيونغ يانغ، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية لم تعد تلجأ إلى لغة التهديد تجاه الولايات المتحدة.

وقال: “أعرف كل هذه الأشياء، لست طفلا. فليكن الأمر كذلك، ولديّ علاقة جيدة معه.. إذا استذكرنا تلك التهديدات الرهيبة التي وجهت سابقا، والآن لا توجد أي تهديدات”.

وأكد الرئيس الأمريكي رغبته في لقاء الزعيم الكوري الشمالي مجددا بعد انتهاء انتخابات الكونغرس المزمعة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

المصدر :وكالات

شاهد أيضاً

باريس : ترامب غير لبق

|| Midline-news || – الوسط. . قالت الحكومة الفرنسية، الأربعاء، إنه كان على الرئيس الأمريكي …