أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / الهدنة في الجنوب تحل ” الموك ” والمسلحون يتأهبون للخروج من غرفة العمليات ..

الهدنة في الجنوب تحل ” الموك ” والمسلحون يتأهبون للخروج من غرفة العمليات ..

|| Midline-news || – الوسط ..

تلقي الهدنة في الجنوب  السوري  بظلالها على غرفة عمليات الموك  هذه الغرفة التي ضمت  التخطيط لعمليات تمتد من الحدود السورية الأردنية حتى درعا   وتفيد المعلومات  أيضاً أن الكيان الصهيوني  كان من المشاركين في هذه الغرفة اضافة الى جنرلات أميركيين وقادة ميدانيين للفضائل الارهابية  لكن الاتفاق الروسي الأميركي عن هدنة في الجنوب يبدو أنه  اوقف نشاط “الموك ”  ما دفع المسلحين الى اعادة هيكلتها يعيد فاعليتها في هذه الظروف الدولية التي تدور الميدان السوري

مصادر في المعارضة السورية في الجنوب السوري  قالت  أن غرفة عمليات دعم المسلحين والفصائل المقاتلة في الجنوب السوري (موك) اتخذت  قرارًا بحل “الجبهة الجنوبية” وإعادة هيكلة فصائل درعا والقنيطرة. جرى ذلك خلال اجتماع مسؤولي “موك”، مع بعض قادة الفصائل المسلحة  في درعا، والذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان، في 17 تموز.

وتأسست “الجبهة الجنوبية” نهاية عام 2014، من اجتماع حوالي 54 فصيلًا من “المسلحين المتطرفين” وتعتبر أكبر تشكيلٍ في الجنوب السوري.

وتوقفت المعارك بشكل كامل على جبهة الجنوب تطبيقا لتفاهمات خفض التوتر بين الولايات وروسيا ، ودخل حيز التنفيذ في 9 تموز الجاري.

وكالات

شاهد أيضاً

تصعيد روسي اميركي حول كيماوي حلب ..وموسكو:واشنطن تغسل كيماوي الارهاب

برز أمس، تصعيد أميركي – روسي إزاء الهجوم الكيماوي على مدينة حلب شمال سوريا نهاية …