أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / المقداد : لا بديل للأكراد عن الدولة السورية .. وهناك اتصالات لفتح سفارات أجنبية

المقداد : لا بديل للأكراد عن الدولة السورية .. وهناك اتصالات لفتح سفارات أجنبية

| Midline-news || – الوسط .. 

عبّرفيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين  في تصريح صحفي عن تفاؤله بشأن المفاوضات مع الأكراد الذين يسعون للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية .

مع ذلك، أشار المقداد إلى أن “التجارب السابقة” مع الأكراد لم تكن “مشجعة”، لكنه أعرب عن ترحيبه بالتصريحات الأخيرة الصادرة عن القوات الكردية والتي أكدت فيها أنها جزء من سورية وأن الظروف باتت مواتية للعودة إلى أحضان الدولة السورية.

وأضاف المقداد: “لذلك أنا متفائل دائما.. نشجع تلك الجماعات السياسية على أن تكون مخلصة في الحوار الذي يحدث الآن بين الدولة السورية وهذه الجماعات مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد بديل لذلك”.

وحول افتتاح السفارات الأجنبية في سورية أكد المقداد  وجود اتصالات من قبل دول أوروبية بخصوص إعادة فتح سفاراتها في دمشق، مشيرا إلى لقاءات تجري في سورية وخارجها بهذا الشأن.

وأشار المقداد إلى أن دمشق أمينة على هذه المباحثات مع الأوروبيين “كي تكون ظروف تطبيع العلاقات مع الدول الأوروبية في أوضاع أكثر إيجابية وسهولة”.

ورحب بالجهود التي بذلت من بعض الدول العربية والتي تبذل الآن من أجل عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية، مؤكدا ضرورة تصحيح الوضع في الجامعة “لأنه لا يمكن لأي عمل عربي مشترك أن ينجح إلا بوجود سورية”.

وفيما يخص الشمال السوري، أكد المقداد تطلع بلاده إلى تنفيذ اتفاق سوتشي في إدلب وأن تنفذ تركيا ما قطعته من وعود في هذا المجال.

ووصف المقداد إعلان الولايات المتحدة بدء انسحاب قواتها من سوريا بـ”التلاعب الكلامي”، مؤكدا أنه ينبغي في نهاية المطاف أن تنسحب.

المصدر : رويترز + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

الجعفري لغوتريوش :على الأمم المتحدة اصدار موقف رسمي من تصريحات ترامب حول الجولان

|| Midline-news || – الوسط … طلب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، …