أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / دولي / المعارضة التركية تشتعل .. ثلاثة من نواب العدالة والتنمية في حجرة التصويت !

المعارضة التركية تشتعل .. ثلاثة من نواب العدالة والتنمية في حجرة التصويت !

|| Midline-news || – الوسط  ..

شهد البرلمان التركي العديد من الفضائح أثناء عملية التصويت على حزمة التعديلات التي أعدها حزب العدالة والتنمية، من أجل الانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي.

وتوجّه أثناء عملية التصويت نواب العدالة والتنمية لتفقد أصوات رفقائهم لمعرفة ما إن كانوا صوّتوا بالموافقة أو الرفض ، مما أثار غضب نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض تونجاي أوزكان.

وكشف نواب العدالة والتنمية عن أصواتهم خلال التصويت السري لمناقشة مواد متقرح التعديل الدستوري، كما اعترض تونجاي أوزكان عند رؤيته ثلاثة من نواب حزب العدالة والتنمية داخل حجرة التصويت. وقام أوزكان بإبلاغ نائب رئيس البرلمان أحمد أيضن بالواقعة، بينما قام نائب الحزب عن إسطنبول باريش ياركاداش بتسجيل تلك اللحظات.

وعلى الصعيد الآخر، تسبب إعلان نواب العدالة والتنمية لأصواتهم خلال عملية التصويت السرية، وهي أحد الشروط اللازمة للتعديل الدستوري، في جدل آخر ووصف الرأي العام الواقعة بـ”مبادرة نواب العدالة والتنمية لإبراز مبايعتهم للرئيس أردوغان”.

ونشر نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إزمير صور الواقعة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “توتير” وعلّق عليها قائلا: “على الرغم من أنه يُشترط أن تكون عملية التصويت مغلقة وسرية، إلا أنه يظل هناك الكثير عجزوا عن إدراك هذه الضرورة لذلك فضلوا الإعلان والكشف عن أصواتهم سعيًا لإرضاء الرئيس”، على حد تعبيره.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

United Nations Names Antonio Guterres As New Secretary-General

هل يحدث غوتيريس “طفرة دبلوماسية” في الأمم المتحدة

|| Midline-news || – الوسط  أكد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، الأربعاء، عزمه على …