سورية

مقتل 120 داعشياً .. والجيش السوري يرد على هجوم العقيربات بالقضاء على التنظيم في كامل حماه ..

|| Midline-news || – الوسط ..

قتل  اكثر من 120 عنصراً من داعش  خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ، وفق ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان , وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “ 120 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا جراء المعارك في بلدة عقيربات ومحيطها في ريف حماة الشرقي خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة ، وتعد هذه البلدة اخر معقل للتنظيم في محافظة حماة حيث لا يزال يسيطر على بضعة قرى صغيرة ، من شأن طرده منها أن ينهي وجود التنظيم في كامل المحافظة .

وتمكنت قوات الجيش السوري ليل الجمعة من السيطرة على عقيربات ، قبل أن يشن التنظيم هجوماً معاكساً السبت تمكن خلاله من السيطرة على معظم البلدة . وتحت وابل من القصف والغارات ، تمكنت قوات الجيش السوري صباح الاحد من طرد الارهابيين منها وتقدمت غربها ، حيث لا يزال التنظيم يسيطر فقط على نحو عشرين قرية ومزرعة .

وترافق هجوم قوات الجيش السوري الذي تشارك فيه قوات روسية وايرانية على الارض وفق المرصد ، مع شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة جداً على مواقع وتحركات الجهاديين .

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ العام 2014 على بلدة عقيربات ، التي تحظى بأهمية استراتيجية لدى قوات الجيش السوري والتنظيم في آن .

ويوضح عبد الرحمن ان “ تثبيت قوات الجيش السوري لسيطرتها على البلدة وطرد التنظيم من القرى المجاورة ينهي وجود التنظيم في كامل محافظة حماة ” .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق