أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / المرصد السوري : قوات الحكومة تتقدم في الرقة ودير الزور .. وشباب البوكمال يهاجمون إرهابيي داعش

المرصد السوري : قوات الحكومة تتقدم في الرقة ودير الزور .. وشباب البوكمال يهاجمون إرهابيي داعش

|| Midline-news || – الوسط  ..

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية وحلفائها تقدمت في منطقة ريفية شرقي الرقة . ويتكبد تنظيم داعش خسائر سريعة وكبيرة في أراضٍ كان يسيطر عليها سابقا .

وأضاف المرصد أن القوات الحكومية وصلت إلى منطقة تبعد أربعة كيلومترات عن بلدة معدان بعد عبورها حدود محافظتي الرقة ودير الزور للمرة الأولى من ناحية الغرب .

وأفاد المرصد أن الجيش يتقدم في الآونة الأخيرة قرب منطقة يسيطر عليها فصيل من المعارضة تدعمه الولايات المتحدة .

وتسببت أحداث بين مسلحين مدعومين من الولايات المتحدة وقوات موالية لدمشق الشهر الماضي في توترات بين واشنطن وموسكو حليفة الحكومة السورية .

ويتكبد تنظيم داعش خسائر سريعة في أراض كان يسيطر عليها في حملات منفصلة تشنها الحكومة السورية المدعومة من روسيا من طرف ، وقوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها من طرف آخر .

وتخضع محافظة دير الزور التي تقع على الحدود مع العراق بالكامل تقريبا لسيطرة تنظيم داعش . وتسيطر الحكومة السورية على مطار دير الزور ومنطقة صغيرة بالقرب منه ، حيث تخوض وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات متقطعة مع  تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور ومنطقة البانوراما وعلى محور قرية البغيلية بالريف الغربي .

ونفذ سلاح الجو طلعات مكثفة على تحركات لتنظيم “داعش”  في منطقة محيط البانوراما والفوج 137 ما أسفر عن تدمير نقاط محصنة ودشم ومقتل عدد من الإرهابيين.

و أفادت مصادر أهلية من البوكمال بأن عدداً من شباب الريف الشرقي هاجموا سيارة لتنظيم “داعش” في قرية الهري وقضوا على 4 إرهابيين .

ويشهد ريف دير الزور منذ عدة أسابيع انتفاضة من قبل الأهالي ضد تنظيم “داعش” ومجموعاته الإرهابية التي تحاصر السكان في ريف دير الزور حيث قام عدد من الشبان خلال الأيام القليلة الماضية بإحراق “المركز الإعلامي” للتنظيم في قرية حطلة وتدمير 3 من آلياته على معابر هجين والبكعان .

وكالات

شاهد أيضاً

تصعيد روسي اميركي حول كيماوي حلب ..وموسكو:واشنطن تغسل كيماوي الارهاب

برز أمس، تصعيد أميركي – روسي إزاء الهجوم الكيماوي على مدينة حلب شمال سوريا نهاية …