أهم الأخبار
الرئيسية / إعلام - نيوميديا / المخابرات التركية ..غرف العمليات السرية في مدن الشمال السوري ؟؟

المخابرات التركية ..غرف العمليات السرية في مدن الشمال السوري ؟؟

|| Midline-news || – الوسط ..

نقلت مواقع إلكترونية تابعة للمعارضة السورية الكردية معلومات عن وجود غرفة عمليات للاستخبارات التركية في قبو المشفى الوطني في مدينة اعزاز شمال سورية على الحدود مع تركيا تقود من خلالها عمليات التنصت والمراقبة وإدارة المعارك ويديرها ضباط أتراك.

وقالت هذه المواقع نقلا عن مصادر خاصة من داخل إدارة “الشرطة الحرة ” التي تتبع للفصائل المسلحة في مدينة إعزاز عن قيام المخابرات التركية بوضع كاميرات مراقبة سرية في بعض من شوارع مدينة إعزاز بالإضافة إلى نشر بعض الأبراج التي مهمتها التنصت على المكالمات التي تجري داخل الشبكات السورية والتركية على حداً سواء.

وأضاف المصدر الذي  فضل عدم الكشف أن المخابرات التركية عملت خلال الفترة الماضية على إجراءات أمنية وقائية في مدينة إعزاز وكان من بينها تطوير شبكة جمع المعلومات في مدينة إعزاز كون أكبر فرع للمخابرات التركية يتواجد في مدينة إعزاز وبالتحديد داخل المشفى الوطني في المدينة حيث يتواجد تحت المشفى غرفة عمليات كاملة ومجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة يشرف عليها ضباط أتراك رفيعي المستوى .

المصدر أكد إلى أن غرفة العمليات والتي تأسس في بداية عام 2018 من قبل ضباط أتراك يمنع على قيادات الفصائل العسكرية المدعومة من قبل تركيا بدخولها باستثناء بعض الشخصيات التركمانية فقط، تعمل غرفة العمليات هذه على التنصت على الاتصالات السلكية واللاسلكية بالإضافة رصد وتتبع المكالمات التي تجري داخل الشبكات المحلية والتركية كما انه يتم ايضاً تتبع شبكات الانترنت في تلك المناطق أيضاً.

المصدر ذكر إلى أن هنالك شخصية معروفة داخل جهاز المخابرات التركية والتي تشرف على التنسيق مع شرطة اعزاز وهو محمد آوزجان بالإضافة إلى بعض الضباط التي كشفت هوياتهم.

أضاف المصدر إلى أن المخابرات التركية قامت بنشر كاميرات داخل احياء والشوارع الرئيسية لمدينة إعزاز بالإضافة إلى المخارج ومداخل المدينة حيث يطلب أعضاء هذه الغرفة في بعض الأحيان شخصيات موجودة من داخل اعزاز دون أي سبب وجيه ويتم نقلهم إلى جهات غير معروفة.

المصدر اختتم حديثه بأن الدولة التركية في الوقت الحالي بصدد نشر أجهزة المراقبة في كامل ريف حلب بما فيها عفرين أيضاً حيث أن رقامت تركيا  بتطوير هذه المنظومة في وقت سابق في محافظة إدلب إلا أنها تسعى في الوقت الحالي إلى نشر كاميرات مخفية أيضاً في الريف الشمالي لمحافظة حلب بشكل كامل دون أي تنسيق أو تعاون مع الفصائل العسكرية.

المصدر : مواقع كردية

شاهد أيضاً

المال والإعلام وتجميل القباحة .. قاسم الشاغوري ..

|| Midline-news || – الوسط .. قبل أشهر خرجت علينا قناة تلفزيونية جديدة اسمها “تلفزيون …