أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يهدد باستهداف السعودية والإمارات .. ويكشف حصيلة العدوان على اليمن خلال أربع سنوات ..

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يهدد باستهداف السعودية والإمارات .. ويكشف حصيلة العدوان على اليمن خلال أربع سنوات ..

 

|| Midline-news || – الوسط …

قال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم السبت..، أنهم قد يشنون هجمات ضد عاصمتي السعودية والامارات اللتين تقودان تحالفا عسكريا ضد اليمن.

وفي مؤتمر صحافي في صنعاء نقلته قناة المسيرة أعلن العميد سريع عن امتلاك صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو”، مضيفا أن “دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية.

وأشار الى أن “الأهداف المشروعة لقواتنا تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي”

كما أكد أن اليمن قادر على إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية المصنعة محليا 100% في وقت واحد على العدوان، وأن وحدة التصنيع الحربي في تطور مستمر وأن الصناعة المحلية الرافد الأساسي للجبهات.

وقال :لقد تم إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وهناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا..و إن قدرات التصنيع الحربي في تطور مستمر، لافتا إلى اعتمادهم “بشكل أساسي على الصناعة المحلية في تزويد الجبهات

وأكد العميد يحيى سريع أن “الدفاعات الجوية نجحت في في إسقاط 19 مروحية أباتشي خلال 4 أعوام، فيما تم التصدي بنجاح لأكثر من ست وثمانين طلعة وتحقيق سبع إصابات مباشرة”.

 

من جهة ثانية استعرض العميد سريع،  إحصائية جديدة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن والتصدي له خلال أربع سنوات.

مشيرا إلى أن العدوان شن أكثر من ربع مليون غارة جوية وأسقط أكثر من خمسمائة ألف صاروخ وقنبلة وقذيفه وصاروخ منها 6000 قنبلة عنقودية على اليمن.

وكشف أن اسرائيل تشارك في العدوان على اليمن وأنها شاركت في غارات بالساحل الغربي، إضافة إلى مشاركة 22 دولة وعشرات الآلاف من المرتزقة المحليين والأجانب.

وأكد العميد سريع أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي ارتكب أبشع المجازر الوحشية ودمر البنية التحتية لتحقيق أهدافه وأطماعه في اليمن، مشيرا إلى أن غارات العدوان وقصفه أدى إلى سقوط عشرات الآلاف بين شهيد وجريح منهم النساء والأطفال.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية ان نحو 10 آلاف شخص قد قتلوا في اليمن منذ التدخل  السعودي على رأس تحالف عسكري وتأجيج الصراع في الساحة اليمنية  في آذار/مارس 2015، فيما تقول منظمات حقوقية ان هذه الحصيلة قد تبلغ خمسة أضعاف ذلك

شاهد أيضاً

دبلوماسي يكشف عن مساعٍ عربية لحضور سورية قمة العرب في تونس

|| Midline-news || – الوسط … أكد مصدر دبلوماسي مطلع من إحدى الدول الأعضاء في …