أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / اللواء 137 يلوح لنيران الجيش السوري .. وفك الحصار في دير الزور قاب كيلومترات قليلة ..

اللواء 137 يلوح لنيران الجيش السوري .. وفك الحصار في دير الزور قاب كيلومترات قليلة ..

|| Midline-news || – الوسط ..

صرح مصدر عسكري في دير الزور ان وحدات الجيش السوري المرابطة في اللواء 137 بدأت تشاهد النيران الصديقة لوحدات الجيش السوري المتقدمة لفك الحصار عن المدينة.

وأضاف المصدر أن أصوات القصف المدفعي للوحدات المتقدمة باتت مسموعة بشكل واضح، كما أن نيران صواريخ الطيران المروحي والحربي والتي تقصف مواقع “داعش” في المنطقة الغربية من دير الزور، باتت تشاهد بالعين المجردة.

فقد استعاد الجيش السوري سيطرته على قرى “رجم الهجانة” و”جبل صفية” و”جبل البشري”، فضلا عن ولوجه إلى نقاط استراتيجية شرق “الجبل” وتموضعه هناك ليصبح على مسافة أقل من 30 كلم من القوات التي يحاصرها تنظيم “داعش” في “تل الصنوف” من الجهة الغربية لمدينة دير الزور.

يأتي ذلك  بينما أفادت مصادر إعلامية في سوريا بأن الجيش السوري يكثف عملياته العسكرية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وريف حمص الشرقي، وريف حماه، وفي مناطق على الحدود الجنوبية مع الأردن.

وتمكنت قواته خلال عملياته العسكرية في ريف حمص الشرقي مؤخرا من إعادة السيطرة على مسافة 12 كلم من طريق “السخنة – دير الزور” تبدأ من “وادي الضويحك” حتى قرية “هريبشة” قرب الحدود الإدارية مع دير الزور من الجهة الجنوبية الغربية.

وفي ريف الرقة الجنوبي يواصل الجيش السوري فرض سيطرته على مناطق جديدة كانت في قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، فقد أحكمت قواته سيطرتها على قريتي “تل العبد” و”الحيرة” وأوقعت قتلى وجرحى بين مسلحي التنظيم.

كما توغل الجيش السوري في ريف حماه الشرقي وحرر بلدات “المكيمن الجنوبي” و”رسم الأحمر” و”نعيمة” و”جديدة” ومنطقتي “تناهج” و”السيب”، كما تمكن من تحرير بلدة عقيربات الأكثر خطورة في وسط البلاد.

وفي جنوبي البلاد على الحدود مع الأردن، فقد سيطر الجيش على نقطتي مخفر رقم 169، و170.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3

شاهد أيضاً

قذائف الهاون تخرق الهدنة و تعود لدمشق ..استشهاد أربعة مواطنين وعشرات الاصابات

|| Midline-news || – الوسط : تساقطت قذائف الهاون مجدداً على أحياء العاصمة دمشق، فحصدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *