أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / القوات الروسية ..القضاء على أكثر من 8 آلاف إرهابي في سورية خلال ثلاثة أشهر  

القوات الروسية ..القضاء على أكثر من 8 آلاف إرهابي في سورية خلال ثلاثة أشهر  

|| Midline-news || – الوسط .. 

 

أعلنت قيادة القوات الروسية في سورية أنه تم القضاء على أكثر من 8 آلاف إرهابي في سورية خلال الأشهر الثلاثة الماضية فيما نفذ سلاح الجو الروسي أكثر من 28 ألف طلعة جوية قتالية وقرابة 90 ألف ضربة جوية منذ بدء عمليته في سورية عام 2015.

وقال الفريق أول سيرغي سوروفيكين خلال اجتماع حول التجربة السورية في المنتدى التقني العسكري الدولي “آرميا-2017” إن “أكثر من 8 ألاف إرهابي قتلوا في سورية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وتم تدمير 415 موقعا إرهابيا في 3 أيام”.

وأضاف قائد القوات الروسية في سورية أن قواته ضبطت أكثر من 1500 قطعة سلاح من التنظيمات الإرهابية في سورية بنفس الفترة مشيرا إلى أنه ومن أجل “دعم وحدات هجومية من القوات المسلحة السورية تقوم الطائرة الروسية يوميا بنحو 60 طلعة.. وفقط في الأيام الثلاثة الأخيرة قام الطيارون الروس بـ 163 طلعة جوية وتدمير 415 هدفا”.

وأكد سوروفيكين أنه تم القضاء بالكامل على مجموعات متفرقة إجرامية على الحدود بين سورية والأردن والعراق.

من جهته قال رئيس هيئة الأركان الروسية الفريق أول سيرغي رودسكي اليوم إن سلاح الجو الروسي شن نحو 90 ألف ضربة جوية منذ بدء عمليته في سورية ضد الإرهابيين.

وأضاف أن القوات الجوية الروسية شنت أكثر من 28 ألف طلعة جوية قتالية وقرابة 90 ألف ضربة جوية مؤكدا أن تلك الضربات تمكنت من تدمير نظم القيادة والبنى التحتية في العمق للتنظيمات الإرهابية علاوة على أنها منعت الإرهابيين من الحصول على إيرادات مالية من مبيعات النفط وسد الطرق الرئيسية لتوريد الأسلحة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان الروسية أن تطور الوضع في سورية عام 2015 كان يهدد أمن روسيا بعدما صار تقدم تنظيم “داعش” الإرهابي نحو آسيا الوسطى  ومنطقة القوقاز الروسية والفولغا واضحا جدا حينها.

وأكد أنه خلال عملية القوات الجوية الروسية في سورية ارتفع حجم الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية أكثر من أربعة أضعاف إلى 78 ألف كلم مربع بينما عدد المقاتلين في تنظيم داعش بسورية أكثر من 9 ألاف مقاتل يتركز معظمهم في وسط البلاد والمناطق الحدودية مع العراق وتحديدا على طول نهر الفرات.

 

وكالات

شاهد أيضاً

معبر نصيب الحدودي ..قيد التأهيل بأياد سورية

|| Midline-news || – الوسط .. بدأت مؤسسة الإسكان العسكري والشركة السورية للاتصالات في درعا …