أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / طائرات سورية تقضي على ” الخلية الأمنية ” لداعش في دير الزور .. وتنفذ مهاماً في السلمية ..

طائرات سورية تقضي على ” الخلية الأمنية ” لداعش في دير الزور .. وتنفذ مهاماً في السلمية ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أفادت مصادر إعلامية بمقتل جميع أعضاء المكتب الأمني لتنظيم “داعش” في الاشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي التنظيم في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي.

وقالت المصادر إن وحدات من الجيش شنت هجوما على مواقع لمسلحي “داعش” في محيط مدينة دير الزور، من الجهتين الجنوبية والغربية، حيث تمركزت عمليات الجيش على محاور محيط منطقة البانوراما والمطار والفوج 137.

وأسفرت المعارك عن مقتل العديد من مسلحي “داعش”، من بينهم “معاوية الفرج”، أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن.

وكانت  مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي  قد أادت  بمقتل جميع أعضاء ما يسمى بالمكتب الأمني لـ”داعش” في قرية الحسينية، وهم: أبو عبد الله التونسي وأبو الحارث شقرا وأبو المعتصم الديري، حيث وجدت جثثهم ملقاة قرب منتجع الواحة السياحي.

كما دمر سلاح الجو السوري نقاطا محصنة للتنظيم، وقضى على عدد من مسلحيه في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر ومحيط جسر الرقة ومخفر عين أبو جمعة، شمالي دير الزور وفي بادية حقل كونيكو.

وتشهد منطقة دير الزور منذ عدة أسابيع عمليات فرار لعدد من عناصر “داعش”، بينهم قادة وشرعيون، تحت ضغط تقدم وحدات الجيش والقوات المتحالفة مع الجيش باتجاه محافظة دير الزور.

من جانب  أخر شن سلاح الجو السوري، اليوم ، ضربات جوية استهدف بها عناصر “داعش” في ريف سلمية الشرقي.

وأكد مصدر عسكري ، أن سلسلة الغارات كانت موجهة على مواقع تنظيم “داعش” في قرية عكش ووادي العظام والزاعجة. وقتل خلال التصادم 18 إرهابياً وأصيب العشرات.وكان من بين القتلى القاضي الشرعي للتنظيم الملقب بـ “الحربي”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين لتنظيم “داعش” الإرهابي وصهريج محمل بالوقود المسروق.

وقضى سلاح الجو السوري، يوم أمس السبت، على سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين لتنظيم “داعش” وقتل العديد من إرهابييه في بلدة عقيربات وقرى السوحة وجروح وقسطل الشمالى وقليب الثور بريف سلمية الشرقي.

وكالات

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : نحو مليون طفل سوري ولدوا في مخيمات اللجوء منذ بدء الحرب على سورية

|| Midline-news || – الوسط .. قالت الأمم المتحدة إن حوالي مليون طفل سوري قد …