أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / الصين وجارتها الهند توتر جديد .. إبحث عن واشنطن !!..  

الصين وجارتها الهند توتر جديد .. إبحث عن واشنطن !!..  

|| Midline-news || – الوسط   ..

أينما وجدت منطقة توتر في العالم تكون الولايات المتحدة حاضرة بقوة فهل هي على الحدود الصينية الهندية ؟ فقد أعلن رئيس مركز التعاون الدولي في وزارة الدفاع الصينية العقيد تشو بو أنه يجب على الهند أن تسحب قواتها من “أراضي الصين” إذا كانت لا تريد الحرب.

ومن غير المستغرب ان تكون واشنطن ضمن المشهد فهي تحاول جاهدة ايقاف تمدد التنين الصيني وعملت في سبيل ذلك على تحريض دول الجوار الفلبين وبروناي وفييتنام وماليزيا وتايوان ضد بكين واصة في قضية بحر الصين الجنوبي الغني بالثروات.

وقال العقيد تشو خلال مناظرة تلفزيونية لمحاوره الهندي اللواء المتقاعد أشوك ميهتا بشأن زيادة التوتر في هضبة “دوكلام” .. أنتم على أرض صينية وإذا كنتم لا تريدون الحرب فيجب عليكم الخروج من أراضينا مؤكدا أن سيادة الصين على هضبة دوكلام لم تكن موضع شك مطلقا حتى خلال 24 جولة من المفاوضات.

إلا ان اللواء الهندي المتقاعد أشوك مهيتا اتهم وسائل الإعلام الصينية بنشر مقالات عدوانية عن الهند تتحدث عن مواجهة عسكرية محتملة.

وشهدت المنطقة الجبلية على الحدود بين البلدين توترا متزايدا منذ حزيران الماضي بعد أن بدأ العمال الصينيون في شق طريق عبر هضبة دوكلام وبعد أيام قليلة اجتاز عدة جنود هنود الحدود وحدثت مناوشات قصيرة بين الطرفين.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

ترامب أمام القضاء في فضيحة دانيالز الحسناء ..هل نستعيد ذاكرة كلنتون ومونيكا

midline-news -الوسط : (أفادت وثائق قضائية يوم الأربعاء بأن محاميا عن نجمة الأفلام الإباحية ستورمي …