أهم الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / الصين ستزيد بشكل كبير مشتريات النفط والغاز من الولايات المتحدة ..والخاسر هو روسيا

الصين ستزيد بشكل كبير مشتريات النفط والغاز من الولايات المتحدة ..والخاسر هو روسيا

| Midline-news || – الوسط ..  

من المرجح أن يكون الخاسر في الاتفاق على إنهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة هو روسيا وذلك بسبب الوعود الصينية  بأن  تصبح روسيا أكبر مورد للهيدروكربونات إلى جمهورية الصين الشعبية  ولكن بسبب السعي لتسوية النزاع التجاري بين بكين وواشنطن لتفادي فرض رسوم إضافية يمكن أن تؤثر على كل الصادرات الصينية إلى الدول ، وعد ممثلو بكين “بزيادة كبيرة” في مشتريات البضائع الأمريكية.

ونقلت  وكالة بلومبرغ عن  مكتب مبيعات الولايات المتحدة روبرت لايت هايزر بعد ثلاثة أيام من المحادثات في بكين قوله : فيما يتعلق بالمنتجات الصناعية والزراعية وموارد الطاقة. كانت المفاوضات ، التي استمرت ثلاثة أيام بدلاً من المخططين الاثنين ، “واسعة النطاق وشاملة وتفصيلية” وأرست الأساس لحل النزاع ،

وستعرض نتائج الاجتماع على المسؤولين في واشنطن ، وبعدها ستحدد الولايات المتحدة خطواتها التالية. وقالت مصادر على دراية بالاجتماع لـ Bloomberg إنه من حيث مشتريات الصين من المنتجات الزراعية والهيدروكربونات ، تحقق تقدم كبير ، وظلت الاختلافات قائمة فقط في المسائل الهيكلية.

وقالت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس الماضي إن  كلا الجانبين “نفذوا الاتفاقات” التي توصل إليها رئيسا البلدين في المفاوضات السابقة والتي عقدت الجولة الأخيرة منها في أوائل كانون الأول  في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين ، حيث كان يرأس الوفود دونالد ترامب والرئيس شي جين بينغ.

وفقا لـ بلومبرغ ، تم التوصل إلى اتفاق على توريد الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى الصين  في مفاوضات شى جين بينغ ودونالد ترامب مرة أخرى في نيسان  من العام الماضي. بعد شهر من ذلك ، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن توقيع اتفاقية التجارة الثنائية التي ستوسع نطاق الوصول إلى شركات الطاقة الأمريكية في السوق الصينية . وفي الوقت نفسه ، أرسلت شركة تشينير للطاقة ، رائدة صادرات الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة ، خمس ناقلات إلى الصين العام الماضي ، معلنة أنها تعد عقدًا طويل الأجل مع جمهورية الصين الشعبية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بزيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية من 10٪ إلى 25٪ إذا فشل الطرفان حتى  2 آذار القادم في التوصل إلى اتفاق تجاري  كما قدموا تعريفات على كل الواردات الصينية ، إذا لم تقبل  بكين بالشروط الأمريكية .

المصدر :in24.org

شاهد أيضاً

“جارودا” الأندونيسية تفسخ عقداً مع “بوينغ” الأميركية لشراء 49 طائرة

|| Midline-news || – الوسط … أعلنت شركة “جارودا” الاندونيسية للطيران أنها ستلغى طلبا بعدة …