أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / الجيش يستهدف آخر معاقل “داعش” في بادية السويداء .. ويقطع طرق إمداد الإرهابيين في ريف حماة الشمالي ..

الجيش يستهدف آخر معاقل “داعش” في بادية السويداء .. ويقطع طرق إمداد الإرهابيين في ريف حماة الشمالي ..

|| Midline-news || – الوسط ..

شنّ سلاح الجو السوري  غارات مكثفة ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في بادية السويداء مع استكمال الوحدات البرية استعدادها لاكتساح مواقع التنظيم.

وتواصل وحدات من الجيش تعزيز انتشارها على جميع الخطوط على اتجاه بادية السويداء بالتوازي مع تنفيذ ضربات مركزة على تحركات وتجمعات إرهابيي “داعش”.

فيما نفذ سلاحا الجو والمدفعية ضربات مركزة ودقيقة على تحركات وآليات لإرهابيي “داعش” في مناطق الوعر وأرض الكراع ومزارع الخطيب وصنيم الغرز وإلى الشرق من دياثة وخربة الحصن وتل رزين على عمق يتراوح بين 15 و30 كم من قرى الريف الشرقي والشمال الشرقي. وحققت الرمايات إصابات مباشرة.

وتعتبر منطقة البادية شمال شرقي السويداء آخر منطقة لتجمعات التنظيم التكفيري في جنوب سورية، والتي ينطلق منها للاعتداء على القرى والتجمعات السكنية في ريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن خطة الجيش تقضي بشن الهجوم انطلاقا من المحور الشمال الشرقي لإنهاء وجود “داعش” في آخر بؤر تجمعاته في الجنوب الشرقي لسورية.

الجيش يقطع طرق إمداد للإرهابيين في ريف حماة الشمالي

في ريف حماة دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تحصينات للتنظيمات الإرهابية في أقصى الريف الشمالي للمحافظة وقطعت عددا من خطوط امدادهم على اتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصادر ميدانية في حماة أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مدفعية طالت تحصيناتهم ومحاور امدادهم في قرية لحايا وبلدة اللطامنة نحو 35 كم شمال مدينة حماة أسفرت عن تدمير تحصينات هندسية ونقاط تمركز كانت تتخذها المجموعات الارهابية للرصد والقنص والتسلل نحو مواقع الجيش للاعتداء عليها في المنطقة.

وتنتشر تنظيمات ارهابية من ابرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمي المدنيين في المنطقة بقصد الاعتداء عليها.

وكالات

شاهد أيضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرا إداريا يُنهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها

|| Midline-news || – الوسط .. أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرا إداريا يُنهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *