أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / الجيش العراقي يحرر نصف قضاء الحمدانية وطهران : المشاركة في محاربة داعش تستوجب موافقة بغداد

الجيش العراقي يحرر نصف قضاء الحمدانية وطهران : المشاركة في محاربة داعش تستوجب موافقة بغداد

midline-news ||الوسط..

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن مشاركة أي دولة في محاربة الإرهاب بالعراق يجب أن تتم بعد الحصول على موافقة الحكومة العراقية.

و حول تصريحات المسؤولين الأتراك الأخيرة بشأن العراق، قال قاسمي  إن “قضية التصدي للإرهاب في المنطقة والعالم مهمة، ومن الجيد أن تبادر أي حكومة لمحاربة الإرهاب، ولكن لا ينبغي أن يؤدي هذا الأمر إلى انتهاك سيادة دولة أخرى”. وأضاف أن أي مشاركة في هذا المجال يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة المركزية.

 ميدانيا  مصادر شرقي الموصل  أن القوات العراقية المشتركة حررّت حتى الآن أكثر من نصف قضاء الحمدانية، بالتزامن مع إحكام القوات العراقية الطوق على كرمليس المحاذية لقضاء الحمدانية في المحور الجنوبي الشرقي للموصل.

ونقلت المصادر أن القوات العراقية سيطرت بالكامل على قراقوش مركز قضاء الحمدانية شرق الموصل.واستعادت كلّ التلال بالمحور الجنوبي، وصولاً إلى بوابة الشورة، وباتت المنطقة بين القيارة والشورة منطقة عسكرية مغلقة تسيطر عليها القوات المشتركة.بدورها، سيطرت قوات “الرد السريع” عسكرياً على قريتي عين النمرود والنعمانية جنوب الموصل، فيما حررّت الشرطة الاتحادية قرية كطبة شرق ناحية الشورة جنوب الموصل.

وأفاد مصادر ميدانية  عن تحرير قرى الطهراوية وخزنة والموفقية ومخيم جنينمان في المحور الشرقي لتحرير الموصل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

الأردن يتبرأ من مخيم الركبان ..”الانسانية” ليست على حساب الأمن الوطني

|| Midline-news || – الوسط … قال وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” إن إيصال المساعدات …