أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف السويداء .. وعمليات واسعة في ريف حماه الشمالي ..

الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف السويداء .. وعمليات واسعة في ريف حماه الشمالي ..

|| Midline-news || – الوسط ..

تابعت وحدات الجيش السوري انتشارها باتجاه سد الزلف وتلول الضبع والضبيعة وعلم والصفا وأرض الكراع بريف السويداء وفرضت سيطرتها على مساحات جديدة إلى عمق نحو 40 كم من الريف الشرقي على بعض المحاور ما يوسع حزام الأمان للقرى والتجمعات السكنية في المنطقة.

وقضت وحدات الجيش على مجموعة إرهابية في أرض الكراع ولاحقت فلول الإرهابيين الفارين إلى عمق البادية بينما دارت اشتباكات عنيفة على اتجاه تلول الصفا أبرز معاقل وأماكن وجود إرهابيي “داعش” في البادية.

هذا فيما تابعت وحدات الهندسة تمشيط الطرق والمغاور والأودية التي تم تحريرها خلال اليومين الماضيين من مخلفات الإرهابيين وقامت بتفكيك عربة بي ام بي مفخخة ومئات الألغام والعبوات الناسفة بينما دمرت سيارة مفخخة تركها الإرهابيون على اتجاه أرض الكراع.

ويتخذ إرهابيو “داعش” من منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء حيث توجد آخر تجمعات للتنظيم التكفيري في جنوب سورية منطلقا لهجماتهم الإرهابية والاعتداء على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

وفي ريف حماة وسعت وحدات الجيش نطاق عملياتها على طول الحدود الإدارية مع محافظة إدلب حيث نفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة على مقرات إرهابيي “الحزب التركستاني” التابع لتنظيم جبهة النصرة على طول الشريط الشرقي لسهل الغاب في قرى تل واسط والمنصورة والزيارة.

ولفت مصدر ميداني إلى أن وحدات الجيش نفذت ضربات مركزة بسلاح المدفعية على الخطوط الأمامية لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي شمال غرب حماة بنحو 48 كم دمرت خلالها عدة مقرات له في محيط بلدة كفر نبودة وتل الصخر.

وبالتوازي قصفت مدفعية الجيش في الريف الشمالي مقرات وخطوط انتشار تنظيم ما يسمى “كتائب العزة” الإرهابية في معركبة واللطامنة موقعة في صفوفه خسائر بالافراد والعتاد.

وتنتشر تنظيمات إرهابية من أبرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمي المدنيين في المنطقة بقصد الاعتداء عليها.

شاهد أيضاً

شويغو ..يقدم جردة حساب عن إنجازات روسيا العسكرية في سورية .. وكل الظروف مهيأة لقيام سورية الموحدة .

|| Midline-news || – الوسط .. أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن جميع الظروف …