أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / الجيش السوري يوسع سيطرته على كل الجبهات .. والمصالحة الوطنية تُـخلي سبيل / 672 / موقوفاً ..

الجيش السوري يوسع سيطرته على كل الجبهات .. والمصالحة الوطنية تُـخلي سبيل / 672 / موقوفاً ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

تمكن الجيش العربي السوري من التصدي لهجوم مجموعة إرهابية على نقاط عسكرية في محيط منطقة البترا بريف دمشق الشرقي الواقعة في أقصى ريف دمشق الشرقي ، الهجوم بعد “ مقتل معظم أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ” .

وفي ريفي حمص وحماة كثف وجه الطيران الحربى السورى ضربات مركزة على أوكار وخطوط امداد لتنظيم “ داعش ” جنوب شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقى .

وأحكم الجيش العربى السورى بالتعاون مع القوات الحليفة سيطرته على محطة غاز آرك شمال شرق قرية آرك ، وعلى 4 نقاط حاكمة شمال شرق القرية .

فى ريف حماة الشرقي قتل واصيب العديد من إرهابيي تنظيم “ داعش ” وتم تدمير الياتهم خلال غارات جوية سورية على تجمعاتهم وتحصينات لهم شرق تلول التناهج ”.

عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي ينفذها الجيش السوري لاجتثاث إرهابيى تنظيم “داعش” الإرهابى ومنع هجماتهم الإرهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم لريف حماة.

في هذه الأثناء شن الجيش السوري عمليات ناجحة في درعا البلد ومحيطها وفي قرية المدورة بمنطقة اللجاة الواقعة في ريفي درعا والسويداء ، وفي أحياء طريق السد والعباسية ومخيم النازحين بدرعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم” .

في ريف الرقة الغربي الغارات الجوية تركزت على خطوط إمداد تنظيم “داعش” وتجمعاته جنوب قرية خربة زيدان وغرب منطقة أبو العلوج بالريف الغربي ما أسفر عن “ تكبيد التنظيم قتلى ومصابين وتدمير عدة عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ” .

وفي دير الزور تكبد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خسائر بالافراد والعتاد فى ضربات نفذها الطيران الحربي على تجمعاته وخطوط إمداده .

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على مواقع تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال الموارد المائية ومحيط المقابر والمجبل وحي العرفي بدير الزور ما أدى إلى “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.

فى دير الزور سلاح الجو دمر مقرا لتنظيم “ داعش ” وسيارتي بيك اب مزودتين برشاشين وقضى على 14 إرهابيا فى قرية محيميدة بالريف الغربي ، كما نفذ سلسلة غارات على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين تنظيم “داعش” الإرهابي في أحياء الحميدية والعرفي وخسارات ومحيط الفوج 137 ومحيط البانوراما ومنطقة المجبل وفي قرى الجنينة وعياش والبغيلية اسفرت عن ايقاع قتلى ومصابين فى صفوف التنظيم التكفيري ، بدروه سلاح المدفعية قضى على العديد من إرهابيي التنظيم في محيط كل من المطار وتلة الصنوف والموارد المائية وجبل الثردة وفي قرية المريعية بريف دير الزور الشرقي.

وفي إطار الحرص على أبناء الوطن وتعزيز المصالحات الوطنية وإعطاء فرصة أخرى لمن غرر به ليعود إلى حياته الطبيعية ويكون عنصرا فعالا في بناء سورية ، تم اليوم إخلاء سبيل / 672 / موقوفاً في عدد من المحافظات أغلبهم من سجن دمشق المركزي وعددهم / 588 / موقوفا بينهم 91 امرأة .

عدد من الذين أخلي سبيلهم سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية .

وكالة سانا

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

ليلة استسلام داعش في الحجر الأسود واليرموك ..الرايات البيضاء بديلة للسوداء والجيش السوري يشكك !!

midline-news- الوسط: أفادت مصادر أهلية بأن مسلحي تنظيم “داعش الذين يسيطرون على حي الحجر الأسود …