أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / سورية / الجيش السوري يتقدم على الأرض .. واجتماعات الآستانة في 23 الجاري

الجيش السوري يتقدم على الأرض .. واجتماعات الآستانة في 23 الجاري

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

تعقد محادثات السلام من اجل تسوية النزاع في سوريا والمقررة في استانا بكازاخستان تحت رعاية روسيا وتركيا وايران في 23 كانون الثاني/يناير الحالي، حسبما اعلن مصدر دبلوماسي روسي الاربعاء.

وتابع المصدر “في الوقت الحالي ليس هناك معلومات حول ارجاء اللقاء. وعليه فان موعد 23 كانون الثاني/يناير لا يزال سارياً”. غارات سورية على مناطق تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في محافظتي حلب وادلب

في الميدان نفذت طائرات حربية سورية غارات عدة بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء على مناطق تحت سيطرة الفصائل الإرهابية في محافظتي حلب وادلب، بعدما انخفضت وتيرة الغارات منذ بدء الهدنة.

واورد ” المرصد السوري ” المعارض ان الطائرات الحربية في الجيش السوري صعدت قصفها على مناطق عدة في محافظة حلب بعد منتصف الليل” مشيرا الى ان الغارات استهدفت بلدات عدة ابرزها الأتارب وخان العسل في ريف حلب الغربي.

وتحدث المراسلون في المنطقة عن دوي غارات عنيفة بعد منتصف الليل وتحليق للطائرات الحربية.

وفي محافظة ادلب (شمال غرب) التي يسيطر عليها ائتلاف فصائل اسلامية متطرفة مع جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا)، استهدفت الطائرات الحربية بلدة تفتناز بعد منتصف الليل.

ومنذ بدء وقف اطلاق النار في سوريا في 30 كانون الاول/ديسمبر، بموجب اتفاق روسي تركي، شهدت معظم المناطق تحت سيطرة الفصائل المعارضة تراجعا في وتيرة الغارات من دون ان تتوقف.

والى جانب تنظيم داعش، يستثني وقف اطلاق النار جبهة فتح الشام.

على جبهة وادي بردى التي تبعد 15 كيلومترا عن دمشق وتعد مصدر المياه الرئيسي للعاصمة تستمر المعارك العنيفة بضربات جوية وقصف مدفعي وصاروخي لقوات الجيش السوري على المنطقة الاربعاء، فيما لا تزال الفصائل الإرهابية تقطع المياه عن معظم احياء دمشق منذ 22 الشهر الماضي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

احفظ

لافروف : الملف السوري نقطة تماسنا الأولى مع واشنطن

 || Midline-news || – الوسط .. قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: أنَّ الولايات المتحدة …