أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / الجيش السوري يؤمِّن تدمر ومحيطها .. والحليف الروسي مستمر في تقديم الدعم

الجيش السوري يؤمِّن تدمر ومحيطها .. والحليف الروسي مستمر في تقديم الدعم

|| Midline-news || – الوسط  ..

تابعت وحدات الجيش العربي السوري مع القوات الرديفة ، خلال الساعات القليلة الماضية عمليات تطهير مدينة تدمر من بقايا تجمعات إرهابيي “ داعش ” ، وخاصة في التخوم الشرقية لمدينة تدمر باتجاه منطقة الصوامع .

وحدات الهندسة تعمل على تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” قبل فرارهم وذلك لضمان عدم انفجارها ووقوع أي أضرار بشرية أو تدمير المكونات الأثرية .

اللفتنانت جنرال سيرغي رودسكوي المسؤول الكبير في وزارة الدفاع ذكر في إفادة صحفية بموسكو أن أكثر من 1000 من مقاتلي داعش سقطوا بين قتيل وجريج في عملية تدمر .

وأشار رودسكوي إلى أن سلاح الجو الروسي وقوات العمليات الخاصة ساهمت بشكل حاسم في تحرير مدينة تدمر السورية من إرهابيي “داعش”.

كما أوضح قائد الأركان الروسي أن القوات الجوية دمرت مقر أحد مجموعات تنظيم ” جبهة النصرة ” المتطرف قرب حلب ، فيه 67 إرهابيا بينهم 19 قائد ميداني من القوقاز، بالإضافة إلى إصابة 104 مسلحا.

وأضاف إن “سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لداعش في منطقة الباب ، بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين”.

رودسكوي قال “هجوم القوات الحكومية يتطور بشكل ناجح الى الشرق من مدينة الباب ، خلال الأيام العشرة الاخيرة في تلك المنطقة تم تحرير 36 بلدة على مساحة 400 كلم مربع ، سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لداعش ، بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين” .

وكالات

شاهد أيضاً

ليلة استسلام داعش في الحجر الأسود واليرموك ..الرايات البيضاء بديلة للسوداء والجيش السوري يشكك !!

midline-news- الوسط: أفادت مصادر أهلية بأن مسلحي تنظيم “داعش الذين يسيطرون على حي الحجر الأسود …