أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / الجيش السوري على بعد 18 كم من ” قسد ” في الرقة و 40 كم من دير الزور .. أين ستكون المعركة ؟.

الجيش السوري على بعد 18 كم من ” قسد ” في الرقة و 40 كم من دير الزور .. أين ستكون المعركة ؟.

|| Midline-news || – الوسط ..

تمكنت وحدات من الجيش السوري من التقدم بالقسم الشرقي من ريف الرقة الجنوبي لتصل إلى مشارف حوض الفرات بعد سيطرتها على بلدة الدخيلة وبئر السبخاوي وحقل غاز السبخاوي بريف الرقة الجنوبي.

وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش السوري والقوات الرديفة له تمكنت أمس بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش، في منطقة السبخة الواقعة إلى الشرق من بلدة الرصافة في الرقة، من السيطرة على مساحات جديدة بريف الرقة الجنوبي.

وبحسب نشطاء، فإن قوات الجيش باتت على مسافة نحو 18 كم من نهر الفرات، ومن آخر بلدة تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات مجلس منبج العسكري المدعومتين من قبل التحالف الدولي عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات.

إلى ذلك فتحت وحدات من الجيش السوري خلال اليومين الماضيين 4 معابر إنسانية لخروج المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن من مدينة الرقة بهدف حمايتهم وإنقاذهم من داعش الذي يتخذ من المدنيين دروعا بشرية ويعيق خروجهم عبر تفخيخ الطرقات والتقاطعات المؤدية إلى مناطق سيطرة الجيش حيث تم تقديم المساعدات الطبية والأساسية لهم.

وقال مصدر عسكري، “فخخ تنظيم داعش كافة الطرق ومداخل ومخارج الأحياء المؤدية لنقاط تمركز الجيش السوري، لعرقلة وصول المدنيين إلى المناطق المحررة”.

وبهذه السيطرة يكون الجيش السوري قد وصل إلى أخر نقطة تبعد عن مدينة دير الزور 40 كم ، حيث توجد القوات المدافعة عن مطار دير الزور العسكري المحاصر منذ سنوات.

ومن المتوقع أن يكون التوجه نحو دير الزور من ثلاثة محاور، الأول من السخنة بريف حمص الشمالي الشرقي، والثاني من الرقة، حيث يواصل الجيش عملياته بكثافة على هذا الخط، أما المحور الثالث فهو من جهة الحدود العراقية .

وكالات

شاهد أيضاً

تصعيد روسي اميركي حول كيماوي حلب ..وموسكو:واشنطن تغسل كيماوي الارهاب

برز أمس، تصعيد أميركي – روسي إزاء الهجوم الكيماوي على مدينة حلب شمال سوريا نهاية …