أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / الجيش السوري يوسع عملياته شرق الفرات… ويسيطر على الخروقات في ادلب

الجيش السوري يوسع عملياته شرق الفرات… ويسيطر على الخروقات في ادلب

|| Midline-news || – الوسط…

وسعت القوات السورية في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد القضاء على آخر تجمعات م

سلحي “داعش” في قرية مراط.

ونقلت مصادر اعلامية في دير الزور أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات ناجحة ضد تنظيم “داعش” بالريف الغربي، أحكمت خلالها السيطرة الكاملة على قرية البويطية وبلدة التبني بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وعلى الضفة الشرقية من نهر الفرات قضت وحدات من الجيش على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في قرية مراط، فيما حققت وحدات أخرى من الجيش تقدما ملحوظا في ملاحقة عناصر التنظيم على اتجاه بلدة خشام ومنطقة حويجة صكر.

وكانت وحدات من الجيش سيطرت، بإسناد جوي أمس الأربعاء، على عدد من القرى والمزارع في محيط بلدة التبني بالريف الغربي، وذلك بعد تدمير آخر تحصينات “داعش” فيها.

إلى ذلك نقلت الوكالة عن مصادر أهلية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي تأكيدها فرار مجموعات جديدة من مسلحي “داعش” بينهم القيادي بالتنظيم نصر الشمري الملقب بـ “جحجاح”.

هذا وقام تنظيم داعش خلال اليومين الماضيين بنقل معظم عناصره الأجنبية مع عائلاتهم من أحياء مدينة دير الزور إلى الريف الشرقي.

من جانب آخر صرحت الأركان العامة الروسية أن القوات السورية بدعم من الطيران الروسي، تتقدم بهجوم مضاد، وتعيد السيطرة الكاملة على منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الروسية، أن مقاتلي تنظيم “جبهة النصرة” ، شنوا هجوما على مواقع الجيش السوري شمال وشمال شرق مدينة حماة، في منطقة إدلب لخفض التصعيد.

وجاء في البيان: “رغم الاتفاق الموقع في 15 أيلول في أستانا، شن مقاتلو “جبهة النصرة” والوحدات الموالية لها من غير الراغبين بتنفيذ شروط نظام وقف الأعمال القتالية، منذ الثامنة صباحا يوم 19 أيلول، هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية شمال وشمال شرق مدينة حماة في منطقة خفض التصعيد بإدلب” .

وأضف البيان: “تمكن المقاتلون خلال يوم من التوغل في دفاعات القوات الحكومية بعمق 12 كم وجبهة 20 كم” .

وأعلن رئيس دائرة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، أن الطيران الروسي قضى على نحو 850 إرهابيا في سوريا خلال يوم ودمر 11 دبابة و38 مستودعا للسلاح.

وقال رودسكوي: “خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم إصابة 187 موقعا والقضاء على نحو 850 إرهابيا وتدمير 11 دبابة و4 آليات مدرعة لنقل الجنود و46 سيارة و5 كدافع هاون و20 شاحنة و38 مستودعا للسلاح بغارات الطيران والقصف المدفعي ” .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
6

شاهد أيضاً

غارة اسرائيلية على شرق دمشق وجنرال اسرائيلي :البادئ يلعب بالنار ولانريد التصعيد

|| Midline-news || – الوسط :   على غير عادة اسرائيل بالاعتراف في غاراتها  أفاد …