أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / التحالف الغربي يدخل السباق إلى الرقة .. كارتر : سندخل الرقة بالتزامن مع معركة الموصل

التحالف الغربي يدخل السباق إلى الرقة .. كارتر : سندخل الرقة بالتزامن مع معركة الموصل

|| Midline-news || – الوسط  ..

دخولٌ غربي مباشر على خط الانجاز الميداني بين العراق وسورية ضد تنظيم داعش ، وما تهاونَ التحالف الغربي خلال السنتين السابقتين بشكل مقصود في إنجازه ، يحاول اليوم سرقته من إنجازات التقدم السوري العراقي المتراكم  وبمساندة ودعم روسيين ضد الارهاب ، هذا مابدا واضحا في الاجتماع الأخير للتحالف الستيني بقيادة واشنطن في باريس ، حيث صرحت أميركا أنها ستبدأ معركة الرقة بالتزامن مع معركة الموصل .

و قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن معركة انتزاع مدينة الرقة السورية من داعش قد تكون قريبة ،  مضيفا أنها قد  ” تتداخل ” مع الهجوم الجاري في العراق على مدينة الموصل .

ولم يكشف  كارتر عن توقيت حملة الرقة لكنه قال إن الإستعدادات جارية وهو ما أكده  نظيره الفرنسي .

لكن مسؤول عسكري مرافق لكارتر سرب للصحفيين أن حملة الرقة ستبدأ على الأرجح عقب تحقيق بعض النجاح في الموصل ، وأضاف المسؤول إن المخططين العسكريين سيسعون إلى تجنب الضغط على المساعدة المقدمة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة .

وتطرق المسؤول العسكري  لموضوع مشاركة الأكراد في الرقة والذين تخلت عنهم واشنطن في مواجهة استهدافهم من درع الفرات بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حيث قال : ” الأكراد الذين تعاملت معهم لا ينوون ولا يرتاحون بشأن الذهاب إلى الرقة ، إنهم يعرفون أن بمقدورهم لعب دور في تشكيل وعزل الرقة لكنهم لا ينوون الانخراط في السيطرة الفعلية على المدينة ” .

وكان اجتماع التحالف قد حذر من تحول  داعش  إلى حركة متمردة تقليدية بمجرد خسارتها جيوبها الأخيرة في العراق وقد تنشط في الخارج بهجمات ضد أهداف غربية .

وحذر الرئيس الفرنسي من أن الهجوم على الموصل قد يفجر تدفقا لمقاتلين أجانب ، وهو مصدر قلق للدول الأوروبية التي تخشى التعرض لهجمات في الداخل يشنها متشددون تابعون للتنظيم بعد العودة من العراق وسوريا .

وقال هولاند “ينبغي أن نتحلى باليقظة الشديدة تجاه عودة المقاتلين الأجانب ” .

وقال هولاند ” سيختبئ إرهابيون في هذه الصفوف من الناس التي تغادر الموصل وسيحاولون الذهاب أبعد إلى الرقة على وجه الخصوص” .

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

انسانية واشنطن تظهر على ركام مجازرها.. وسيناريو الرقة يتكرر بالحسكة

|| Midline-news || – الوسط : بعد ان قتل التحالف الدولي بقيادة واشنطن المدنيين  بضربات …