أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / البنتاغون يصفع أردوغان .. أنقرة : تسليح الأكراد خطأ يمكن تصحيحه !!

البنتاغون يصفع أردوغان .. أنقرة : تسليح الأكراد خطأ يمكن تصحيحه !!

 || Midline-news || – الوسط  ..

صفعة أميركية على خد أردوغان تلقاها رسمياً مع اعلان  البنتاغون   موافقته  على تسليح   “قوات سورية الديمقراطية ”  الكردية في الشمال السوري  والتي اعتبرت أن هذا القرار الأميركي قرار تاريخي  وسينعكس ايجابياً على محاربة داعش وقال المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو  “القرار الاميركي الاخير بتسليح الوحدات الكردية كمكون رئيسي في قوات سوريا الديموقراطية هو قرار مهم وياتي في إطار تسريع عجلة القضاء على الإرهاب“.

واعتبر سلو أن اعلان واشنطن “رسمياً عن هذا الدعم هو نتيجة الفعالية الكبيرة التي تبديها الوحدات الكردية وكافة قوات سوريا الديموقراطية في المعارك ضد الإرهاب“.وأوضح ان “إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومنذ بداية تسلمها الحكم، رفعت من مستوى دعمها لقواتنا“.

من جهتها انتقدت تركيا إعلان الولايات المتحدة نيتها تزويد الأكراد الذين يقاتلون تنظيم اداعش في سوريا بالسلاح والمعدات العسكرية، معتبرة انه “غير مقبول

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي : إن “تزويد وحدات حماية الشعب الكردي بالسلاح غير مقبول”. واضاف أن “سياسة من هذا النوع لن تفيد أحدا وقال في تصريحات تأتي قبل أيام من لقاء مرتقب في واشنطن بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترامب “نتوقع أن يتم تصحيح هذا الخطأ

وسيجتمع اردوغان بترامب الأسبوع المقبل، في أول لقاء يعقده الزعيمان كرئيسين.

ولم تحدد واشنطن نوع الأسلحة التي سيتم توفيرها للاكراد، لكن مصادر كردية قالت  انهم “قدموا في وقت سابق قائمة الى الادارة الاميركية تتضمن صواريخ مضادة للدروع ودبابات ومدرعات”، مضيفا “حين وصول الاسلحة، سنرى ان كانت تمت تلبية كل طلباتنا أم جزء منها“.

ومن المقرر، وفق المصادر  ان تصل الاسلحة “بشكل متتابع، وسيستفاد منها لاستكمال التحضيرات لمعركة الرقة التي سيعلن عنها في الوقت المناسب“.

وكالات

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

حتى “تحكم عقلها” .. وزير خارجية البحرين يدعو لتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون

|| Midline-news || – الوسط : قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل …