أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - سياسة / البنتاغون يحرق ورقة الكيماوي .. دمشق لم تستخدمه

البنتاغون يحرق ورقة الكيماوي .. دمشق لم تستخدمه

|| Midline-news || – الوسط ..

تراجع أميركي واضح عن التلويح بورقة الكيماوي ، خاصة أن هذه التعويذه  السياسية لم تعد صالحة لتهديد دمشق مادفع البنتاغون لاحراق هذه الورقة ، حيث قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الاميركية ، الجنرال جوزيف دانفورد ، أن السلطات السورية لم تستخدم السلاح الكيميائي بعد الضربة الصاروخية الأميركية على مطار الشعيرات العسكري السوري في نيسان / أبريل الماضي .

وكان البيت الأبيض أعلن في حزيران / يونيو الماضي أن السلطات السورية تحضر لما وصفته بـ “ هجوم جديد ” باستخدام السلاح الكيميائي وحذر دمشق من العواقب .

وأكد الجنرال خلال منتدى أمني بمعهد اسبن ، إن “ الأسد تلقى إشارة في نسان / أبريل إلى أنه ستكون هناك عواقب في حال استخدم الأسلحة الكيميائية ضد مواطنيه . وقد مر الوقت ، وهو لم يستخدمه منذ ذلك الحين ” .

دمشق رفضت كافة الاتهامات الموجهة إليها ونفت توجيه أي ضربات لها هناك ، ووصفت قصف مطار الشعيرات بأنه استفزاز . وأعلنت مرارا أنه تم إتلاف كامل ترسانتها الكيميائية منذ وقت طويل ، وانها لم ولن تعتزم استخدام السلاح الكيميائي حتى لو كان موجوداً لديها .

وفي نيسان / أبريل الماضي ، اتهمت المعارضة السورية المسلحة والولايات المتحدة دمشق بشن هجوم كيميائي في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية يوم 4 نيسان/أبريل الماضي . ووجهت الولايات المتحدة يوم 7 نيسان / أبريل ضربة صاروخية إلى مطار الشعيرات العسكري السوري دون أن تنتظر إلى إجراء التحقيق في ما حدث .

وكالات

شاهد أيضاً

أردوغان يتجه لإقامة “مناطق آمنة ” شرق نهر الفرات في سورية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  إن بلاده ستتخذ إجراءات شرقي نهر الفرات في سورية …