أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / الأمن اللبناني يؤكد أن عملية تبادل أسرى بين المقاومة اللبنانية وجبهة النصرة جرت اليوم ..

الأمن اللبناني يؤكد أن عملية تبادل أسرى بين المقاومة اللبنانية وجبهة النصرة جرت اليوم ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

أكدت السلطات اللبنانية أن جبهة تنظيم فتح الشام الارهابي “النصرة” سابقا أطلقت في ساعة مبكرة من اليوم سراح ثلاثة من عناصر المقاومة اللبنانية كانت قد أسرتهم في الآونة الأخيرة في مقابل ثلاثة أفراد كانوا محتجزين في لبنان.

وقال اللواء عباس إبراهيم مدير الأمن العام إن “إتمام المبادلة يعني أن نقل نحو عشرة آلاف مقاتل سوري وأسرهم ولاجئين آخرين بالحافلات من لبنان إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في سورية من المتوقع أن يبدأ صباح اليوم بعد أن تأجل من قبل”.

وأضاف إبراهيم الى أن 120 عنصرا يحملون أسلحة شخصية سيكونون ضمن آلاف السوريين المقرر أن يغادروا إلى محافظة إدلب اليوم موضحا أن خمسة آخرين من مقاتلي حزب الله سيطلق سراحهم بعد ذلك لدى وصول أول قافلة إلى مقصدها في سورية.

وقال إبراهيم إن السلطات اللبنانية تسلمت مقاتلي حزب الله الثلاثة وسلمت الأفراد الثلاثة الذين طلبت جبهة فتح الشام الإفراج عنهم.

واثنان من الأفراد الذين سلمتهم بيروت إلى تنظيم فتح الشام سجينان وثالث أنهى فترة سجنه.

وأتى اتفاق عرسال بعد أيام من المعارك بين ميليشيات حزب الله ومسلحي ” جبهة النصرة ” و ” سرايا أهل الشام ” ، في المنطقة الحدودية بين لبنان وسورية التي تضم عرسال في الجانب اللبناني والقلمون السورية لكنها تأجلت خلال التفاوض على مبادلة الأسرى.

وكالات

 

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …